آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار المحافظات

الشدادي وحمامة يناقشان مع مؤسسة أبين الخير والعطاء تنفيذ مشروع الاسمدة العضوية من مخلفات الاسماك بزنجبار

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

الشدادي وحمامة يناقشان مع مؤسسة أبين الخير والعطاء تنفيذ مشروع الاسمدة العضوية من مخلفات الاسماك بزنجبار

زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس

التقى اليوم والاحد مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار علي محسن الشدادي ومعه مدير عام المصائد السمكية محافظة أبين الاستاذ صادق حمامة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج مع رئيس واعضاء مؤسسة أبين الخير والعطاء بقيادة رئيس المؤسسة الاستاذ ايهاب احمد فرج وذلك لتنفيذ مشروع الاسمدة العضوية من مخلفات الاسماك والدجاج بسوق الاسماك زنجبار. وتحويلها الى اسمدة عضوية.

واوضح رئيس المؤسسة ايهاب فرج ان لدى المؤسسة دراسة للمشروع وتسعى لتنفيذه كمرحلة اولية على مخلفات الاسماك وكيفية الاستفادة منها بدلاً رميها وتعفنها وما تسببه من تأثير على البيئة العامة من تلوث وانتشار الاوبئة.

منوها ان ذلك ياتي في اطار حماية البيئة العامة من التلوث والاخطائر البيئة من الكوارث والاحتباس الحراري وتغير المناخ وما يشهده العالم ومجتمعنا من فيضانات ورياح مدمرة لم يعهدها العالم ومجتمعنا وياتي المشروع في هذا السياق.
و نتمنى ان نتوفق في انجازه بمساعدة الجميع ومنهم قيادات السلطة المحلية في مديرية زنجبار وهيئة المصائد السمكية بالمحافظة.

واشار رئيس مؤسسة أبين الخير والعطاء الى انهم يأملون من مصلحة الاراضي والتخطيط العمراني بالمحافظة منحهم ارض مناسبة لتنفيد المشروع بشكل اوسع والاستفادة من مختلف المخلفات بصورة علمية وحضارية ومنها الاسمدة العضوية.

من جانبهم عبر "الشدادي وحمامه" عن ترحيبهم باي جهد مجتمعي واهمية هذا المشروع في الاستفادة من المخلفات للاسماك بصورة علمية ويساعد في حماية البيئة العامة ونتمنى للأخوة في مؤسسة أبين الخير والعطاء النجاح والتوفيق ولن نألوا في جهدا في مساعدتهم لنجاح المشروع.

حضر اللقاء رئيس لجنة التخطيط والتنمية عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي زنجبار أ. عارف عشال ناصر ومدير مكتب المدير العام وأ.احمد فضل سالم واعضاء فريق مؤسسة أبين الخير والعطاء أ. سامية سالم أ. انتباه سيلان أ. عوض بن قفلة م. ميادة القديري