آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار عدن

وزيرا التعليم العالي والتجارة والصناعة يفتتحان المؤتمر العلمي الدولي الأول في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة عدن

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 09:59 م بتوقيت عدن

وزيرا التعليم العالي والتجارة والصناعة يفتتحان المؤتمر العلمي الدولي الأول في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة عدن

(عدن الغد) خديجة الكاف واسماء عبدالقادر ت/ ابراهيم عبدالرحمن



بحضور الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ، ومعالي الأستاذ محمد الأشول وزير التجارة والصناعة، نظمت صباح اليوم الأحد الموافق ١٨اغسطس ٢٠٢٤م جامعة العلوم والتكنولوجيا - المركز الرئيس بالعاصمة عدن حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان : "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"، وذلك في قاعة الجامعة ، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ا.د احمد عوض بن مبارك.

يهدف هذا المؤتمر العلمي الدولي للارتقاء بواقع العلوم الإدارية، وربط العلوم الإدارية بعملية التنمية المستدامة، حيث يشارك في المؤتمر أساتذة الجامعات والباحثين والجهات الرسمية والشركات والمنظمات، كما ستعرض في المؤتمر عدد كبير من البحوث والأوراق العلمية الباحثين ومتخصصين من الجامعات اليمنية والإقليمية والدولية

وحضر الدكتور محمد عبده ثابت عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ، أ. مشارك. د. ياسر عبدالرحمن أحمد القرشي نائب العميد لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع ،كلية العلوم الإدارية - جامعة عدن ،الدكتور فهمي بانافع رئيس جامعة العادل، الدكتور العزي البرعي ،أمين عام المجلس الإعتماد ، الدكتور بشير الحمادي ،الأستاذ مراد النشمي مدير فرع الأكاديمية.

وفي افتتاح المؤتمر العلمي القى الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، حيث أثنى في كلمته على جامعة العلوم والتكنولوجيا، وقال إن الجامعة سبّاقة في إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية المهمّة، والتي تخدم التنمية في الوطن.

كما القى القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالغني حميد أحمد،كلمة جامعة العلوم والتكنولوجيا، التي رحّب فيها بالحاضرين جميعًا، وتحدّث عن المؤتمر العلمي الدولي الأول، قائلًا : " إن هذا المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة من علماء الإدارة والاقتصاد ليس إلا استمرارًا وتواصلًا لمسار علمي متنوّع ومستدام ومؤتمرات علمية منتظمة بدأتها الجامعة منذ فترة مبكرة من نشاطها التعليمي الأكاديمي"

ومن جهته تحدث عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد عبده ثابت عن فترة الإعداد والتحضير لمؤتمر العلمي الدولي الأول كانت أكثر من ثمانية أشهر ،وذلك بعد احتفالنا بالذكرى الثلاثين لتأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا.. مشيرا إلى أن الجامعة تعتبر رائدة ببلادنا وخلقت نوعية معينة للتعليم الأكاديمي على مستوى الوطن بأكمله واستفاد منها الكثير من أبناء الوطن ولازالت الجامعة تجني ثمارها .. مؤكدا على أن الجامعة ستصبح افضل الجامعات إقليميا ودوليا.
ويشير إلى أن انجازات الجامعة كثيرة حيث أدخلت العديد من البرامج النوعية في مجال إدارة الأعمال ، وفي الدراسات العليا بمجال الماجستير ولديها برامج نوعية ، وخلال الفترة القادمة تدشين الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وتخلل حفل الافتتاح المؤتمر العلمي الدولي أنشودة الجامعة، والتي نالت إعجاب الحاضرين بكلماتها ولحنها وأدائها المميز. تبعتها، وعرض ريبورتاج تعريفي عن جامعة العلوم والتكنولوجيا، بدءًا من تأسيسها، ومرورًا بالمؤتمرات التي عقدتها واحتضنتها، واتفاقيات الجامعة مع الجامعات الإقليمية والدولية، وعضويات الجامعة، والجوائز التي نالتها، واختتم الريبورتاج بعرض فروع الجامعة المعتمدة.

وبعد حفل الافتتاح قامت اللجنة العلمية البدء بجلسات المؤتمر العلمي الدولي الأول: "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"، والذي تُستهل فعالياته اليوم الأحد، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بواقع ثلاث جلسات كل يوم، ليسدل الستار على أعمال المؤتمر بحفل ختامي يوم الثلاثاء المقبل 2024/8/20.

والجدير بالذكر أن إقامة هذا المؤتمر العلمي الدولي تأتي انطلاقًا من حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا على إثراء البحث العلمي، وتعزيز دوره في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، وكذا تشجيع العلماء والباحثين والمهتمين وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس، بالإضافة لاهتمام الجامعة بزيادة الوعي بقضايا التنمية المستدامة.

وحضر حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية في المجلس الانتقالي الجنوبي، بالإضافة لعدد من وكلاء الوزارات ومدراء العموم، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، وأعضاء مجلس الاعتماد الأكاديمي، وممثلي المنظمات الدولية، وممثلي البنوك التجارية، وجمع غفير من الإعلاميين، وكذا عدد كبير من الأكاديميين والباحثين والمهتمين