آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار المحافظات

تنفيذية النازحين تناقش مع مركز الملك سلمان للإغاثة في مأرب الاحتياجات الطارئة

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن

تنفيذية النازحين تناقش مع مركز الملك سلمان للإغاثة في مأرب الاحتياجات الطارئة

مأرب (عدن الغد) خاص

عقدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب اجتماعًا هامًا مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لمناقشة الاحتياجات الطارئة للمتضررين في المخيمات جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخرًا.

وخلال الاجتماع، الذي حضره مدير فرع مركز الملك سلمان بمأرب عبدالرحمن الصيعري ونائبه مبارك القحطاني ومنسق الإغاثة العاجلة للمركز الدكتور لطف الغباري ومدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة بمأرب محسن الحصرمي ، استعرض مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى حجم الأضرار التي لحقت بالنازحين في المخيمات نتيجة الأمطار، مسلطا الضوء على الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون، والحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.

كما تطرق اللقاء إلى مقترحات بديلة لنوعية المأوى الحالي في المخيمات، حيث تم استعراض خطط لاستبدال المأوى المؤقت بمأوى مستدام يضمن حماية أفضل للنازحين من الظروف الجوية القاسية.

من جانبه، أشاد مثنى بالدور الهام اللذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم المتضررين من الرياح والأمطار، مثمنةً الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز لتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين وتحسين ظروف معيشتهم في المخيمات.

وتشهد محافظة مأرب تغييرات مناخية متسببة في اضرار جسيمة لحقت بالنازحين الذين يعيشون في مخيمات طارئة وعشش مصنوعه من أعواد الأشجار في صحراء مأرب المفتوحة.