آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تفتتح مؤتمرها العلمي الدولي الأول

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 08:36 م بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تفتتح مؤتمرها العلمي الدولي الأول

(عدن الغد) رياض شرف

أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا - المركز الرئيس عدن حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول: "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"، وذلك في مبناها في مدينة عدن، صباح اليوم الأحد.
حضر الحفل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي، ومعالي الأستاذ محمد محمد الأشول وزير التجارة والصناعة، والمهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية في المجلس الانتقالي الجنوبي، بالإضافة لعدد من وكلاء الوزارات ومدراء العموم، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، وأعضاء مجلس الاعتماد الأكاديمي، وممثلي المنظمات الدولية، وممثلي البنوك التجارية، وجمع غفير من الإعلاميين، وكذا عدد كبير من الأكاديميين والباحثين والمهتمين.
افتتحت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم. تلتها أنشودة الجامعة، والتي نالت إعجاب الحاضرين بكلماتها ولحنها وأدائها المميز. تبعتها كلمة جامعة العلوم والتكنولوجيا، والتي ألقاها القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالغني حميد أحمد، والذي رحّب فيها بالحاضرين جميعًا، كما تحدّث عن المؤتمر العلمي الدولي الأول، قائلًا إن هذا المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة من علماء الإدارة والاقتصاد ليس إلا استمرارًا وتواصلًا لمسار علمي متنوّع ومستدام ومؤتمرات علمية منتظمة بدأتها الجامعة منذ فترة مبكرة من نشاطها التعليمي والأكاديمي. أعقبتها كلمة الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، حيث أثنى في كلمته على جامعة العلوم والتكنولوجيا، وقال إن الجامعة سبّاقة في إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية المهمّة، والتي تخدم التنمية في الوطن. تلا كلمة معالي الوزير عرض ريبورتاج تعريفي عن جامعة العلوم والتكنولوجيا، بدءًا من تأسيسها، ومرورًا بالمؤتمرات التي عقدتها واحتضنتها، واتفاقيات الجامعة مع الجامعات الإقليمية والدولية، وعضويات الجامعة، والجوائز التي نالتها، واختتم الريبورتاج بعرض فروع الجامعة المعتمدة.
ومن المقرّر عقب الحفل البدء بجلسات المؤتمر العلمي الدولي الأول: "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"، والذي تُستهل فعالياته اليوم الأحد، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بواقع ثلاث جلسات كل يوم.
يهدف هذا المؤتمر العلمي الدولي للارتقاء بواقع العلوم الإدارية، وربط العلوم الإدارية بعملية التنمية المستدامة، حيث يشارك في المؤتمر أساتذة الجامعات والباحثين والجهات الرسمية والشركات والمنظمات، كما ستعرض في المؤتمر عدد كبير من البحوث والأوراق العلمية لباحثين ومتخصصين من الجامعات اليمنية والإقليمية والدولية.
الجدير بالذكر أن إقامة هذا المؤتمر العلمي الدولي تأتي انطلاقًا من حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا على إثراء البحث العلمي، وتعزيز دوره في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، وكذا تشجيع العلماء والباحثين والمهتمين وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس، بالإضافة لاهتمام الجامعة بزيادة الوعي بقضايا التنمية المستدامة.