آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

محافظ أبين والسفير سفاع والوفد الكويتي يزورون عدد من المرافق الصحية بمديرية خنفر

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 06:09 م بتوقيت عدن

محافظ أبين والسفير سفاع والوفد الكويتي يزورون عدد من المرافق الصحية بمديرية خنفر

أبين(عدن الغد)سبأ

قام محافظ محافظة ابين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والسفير سفاع والوفد الكويتي بزيارة ميدانية
لمعهد العلوم الصحية في مدينة جعار. تم خلال الزيارة استعراض ما يقدمه المعهد من البرامج والدورات التدريبية في مجالات الصحة والطب. وتم استعراض احتياجات وتطلعات المعهد العلمية، واحتياجاته من الدعم الفني والمالي الضروري لتطوير وتعزيز القدرات التعليمية والتدريبية في المعهد. بما يسهم في تعزيز التعليم الصحي وتحفيز الطلاب على تحقيق أعلى مستويات الجودة والتفوق في مجال الرعاية الصحية.

كما تم أيضًا زيارة مركز الغسيل الكلوي الواقع في هيئة مستشفى الرازي والاطلاع على احتياجات ومتطلبات المركز.

وأكد المحافظ لوفد جمعية إيلاف أن تأثيث وتجهيز المركز بالكراسي ومحطات الغسيل والبدء في تشغيله سيسهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن مرضى الفشل الكلوي، وسيعني الكثير للمرضى، حيث سيتمكنون من تلقي جلسات الغسيل بدون الحاجة للسفر إلى المحافظات القريبة، وهو أمر كان يشكل عبئا إضافيًا على تحملهم في وقت حرج، خاصةً في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهها المرضى.

واشاد محافظ أبين بدولة الكويت الشقيقة والجهود الإنسانية البارزة التي تبذلها الكويت، حكومة وشعبًا، في تقديم العون والدعم للشعب اليمني خلال هذه الفترة الصعبة. وأكد أهمية ودور الكويت الكبير في تخفيف معاناة وتلبية احتياجات الشعب اليمني.

وأشار المحافظ إلى حاجة محافظة أبين إلى تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعليمية والمهنية والصحية والزراعية والتنموية. وأكد على أهمية الدعم الذي تقدمه الكويت في هذه الجوانب المختلفة، وكيف أن ذلك سيساهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

كما أثنى المحافظ على التضامن القائم بين البلدين وأعرب عن امتنانه العميق لجهود الكويت المستمرة في مد يد العون للمحتاجين والمتضررين من الحروب في محافظة أبين واليمن عموما. وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون والشراكة المثمرة بين البلدين في سبيل تعزيز وتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية السكان.

وفي هذا السياق، أكد على ضرورة استمرار الجهود المشتركة وتعزيز التعاون الثنائي لتنفيذ مشاريع إنسانية ملموسة تلبي احتياجات السكان المحليين.

وفي ختام تصريحاته، شكر محافظ أبين الكويت وجمعية ايلاف الكويتية على سخاء دعمها وتضامنها الدائم مع اليمن، وأكد أن هذه الشراكة الإنسانية القائمة ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة السكان وتحقيق التقدم والازدهار في محافظة أبين واليمن بشكل عام.