آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار عدن

الوصابي يدشن المؤتمر العلمي الأول -العلوم الإدارية والتنمية المستدامة- الواقع والطموح

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

الوصابي يدشن المؤتمر العلمي الأول -العلوم الإدارية والتنمية المستدامة- الواقع والطموح

(عدن الغد)خاص:

دشن معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، صباح اليوم، المؤتمر العلمي الدولي الأول -العلوم الإدارية والتنمية المستدامة- الواقع والطموح، الذي تنظمه كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيس- عدن، والمنعقد خلال الفترة ١٨-٢٠ أغسطس ٢٠٢٤م.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره معالي الأستاذ محمد الاشول وزير الصناعة والتجارة وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ووكلاء ومدراء عموم الوزارة، اشار الوصابي إلى ظاهرة تعدد المؤتمرات العلمية في مختلف الجامعات اليمنية في السنوات الأخيرة والتي تعكس مستوى الوعي لدى قيادات المؤسسات الأكاديمية بأهمية البحث العلمي كركيزة أساسية للنهوض العلمي الحضاري للمجتمع.

وأكد الوصابي على حرص الوزارة للمشاركة في مختلف المؤتمرات العلمية التي تقام بهدف تشجيع تلك المؤتمرات والاستفادة من مخرجاتها في تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي.

كما أعلن الوصابي عن البدء للإعداد والتحضير للمؤتمر الطلابي العلمي الأول والذي سيناقش كافة البحوث العلمية لطلاب الدراسات العليا في الداخل والخارج.

وأعلن كذلك عن فتح الوزارة قريبا باب المنافسة على ٥٠ منحة بحثية لأساتذة الجامعات الحكومية، سيتم إرسال المرشحين إلى مراكز بحثية في الخارج لمدة عام كامل، وسيسهم هذا البرنامج في تنشيط البحث العلمي في الجامعات اليمنية.

وشارك في المؤتمر ١١٥ باحثاً، وبلغت عدد البحوث المقدمة ٧٥ بحث باللغتين العربية والإنجليزية حيث تم قبول ٦٨ بحثا، وقد حكمت البحوث المشاركة من قبل ٢٧ من العلماء والمتخصصين من الجامعات اليمنية والعربية، كما شاركت في المؤتمر ١٤ جامعة يمنية و١٥ جامعة عربية.