آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار عدن

الكثيري يفتتح المستشفى الأمريكي الحديث والمخيم الطبي المجاني لجراحة الأورام السرطانية بالعاصمة عدن

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 04:24 م بتوقيت عدن

الكثيري يفتتح المستشفى الأمريكي الحديث والمخيم الطبي المجاني لجراحة الأورام السرطانية بالعاصمة عدن

(عدن الغد) خديجة الكاف واسماء عبدالقادر ت/ ابراهيم عبدالرحمن



افتتح الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد الموافق ١٨اغسطس ٢٠٢٤م بالعاصمة عدن، المستشفى الأمريكي الحديث، المخيم الطبي المجاني لجراحة الأورام السرطانية بمعية الدكتور علي منصور بن سفاع، سفير بلادنا لدى الكويت، والدكتور سعود الهاجري، رئيس مؤسسة إيلاف الكويتية، والدكتور عارف الداعري مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية ،والدكتور شوقي الشرجبي، وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، برعاية القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،ومعالي وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح.

في افتتاح المستشفى الامريكي الحديث يشيد الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، بالدور المحوري الذي تلعبه دولة الكويت الشقيقة في الجنوب، من خلال تبينها إقامة المشاريع الخيرية الإغاثية والتنموية بمختلف القطاعات الحيوية.

ويشكر الكثيري جمعية “إيلاف” الكويتية، ومؤسسة “إثراء” للتنمية، والتمكين، والإستجابة الإنسانية، لتنفيذ المخيم الطبي لجراحة الأورام السرطانية بالمستشفى الأمريكي الحديث، بقيادة الدكتور محمد الجسمي، الذي يعد واحدا من أكبر جراحي دولة الكويت، وإجراء العمليات الجراحية المرتبطة بها، للتخفيف من معاناة مرضى السرطان في ظل الظروف المعيشية الراهنة التي تمر بها بلادنا.

ومن جهته رحب الأستاذ علي محمد المكلاني المدير العام للمستشفى بالوفد الطبي الكويتي والضيوف والحاضرين، الذين أكدوا على ان الافتتاح الرسمي للمستشفى الأمريكى هو ثمرة جهود كبيرة وتحديات جسمية واجهها المؤسسين خلال منذ بد تنفيذ المشروع.

ويضيف قائلا: ( هذا الافتتاح هو الخطوة الأولى لمشروع كبير ينطلق من تطوير المستشفى وتحويله إلى مدينة طبية متكاملة تضم جميع التخصصات والكيات الطبية، وأن تغدو صرحاً علمياً لإعداد الكوادر الطبية الوطنية، وتقديم خدمات طبية متطورة تواكب أحدث ما توصل إليه العلم).

كما دعا المسؤولين والجهات المختصة إلى تسهيل وتيسير تقديم الخدمات الأساسية للمستثمرين، لا سيما في المجال الطبي، من خلال دعم توفير خط كهربائي ذهبي لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المرافق الحيوية التي تقدم خدمات إنسانية لا تحتمل التوقف. وكذا تحسين البنية التحتية التي تعد الركيزة الأساسية لنجاح أي مشروع.

من جانبه يثمن الدكتور سعود الهاجري، رئيس جميعة إيلاف الكويتية والوفد الطبي الكويتي المشارك في المخيم الجراحي دور المستشفى الأمريكي الحديث في التحضير والترتيب المثالي للمخيم الطبي الذي انطلق اليوم في العاصمة عدن، مؤكداً أن اختيار المستشفى لإقامة المخيم الجراحي كان موفقاً.

كما يشيد الهاجري بالدور الكبير الذي يضطلع به المستشفى في تعزيز الجانب الطبي، كوادره المؤهلة الذي يتقدمه أطباء الصف الأول في العاصمة عدن.. مؤكداً أن المستشفى سيظل في أولويات المخيمات الطبية المقبلة.

وطاف جميع الحاضرين خلال حفل الافتتاح مع الأستاذ علي المكلاني المدير العام للمستشفى في جميع أقسام وعيادات ومراكز المستشفى واستعرض لهم عمل المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية الفريدة التي يقدمها للمرضى، وكذا التقنيات الحديثة التي يستخدمها المستشفى، وكادره الطبي الاستشاري المتخصص في جميع الأمراض وذلك بشكل مستفيض ، وأبدوا إعجاباً بالترتيبات العالية والخدمات الطبية المتكاملة التي يتميز بها المستشفى .

وحضر الافتتاح المستشفى الامريكي الحديث العميد طيار ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والعميد أحمد حسن رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة عدن، مدير عام شركة النفط الدكتور صالح الجريري ، والدكتور مراد الداعري رئيس مؤسسة إثراء للتنمية، والإعلامي أحمد دحام مدير قناة إثراء الكويتية.