آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-07:33م
أخبار المحافظات

مُبتكر يمني يحول سيارته العادية إلى لـ(مبورجيني)

السبت - 17 أغسطس 2024 - 09:44 ص بتوقيت عدن

مُبتكر يمني يحول سيارته العادية إلى لـ(مبورجيني)

(عدن الغد)خاص:

تمكن المبتكر اليمني أحمد العسلي، من تحويل سيارته العادية إلى أخرى مشابهة لسيارات لامبورجيني باهظة الثمن بعد فترة من العمل الذي جذب الأنظار وحظي بتفاعل واسع بعد موجة من الانتقادات والتذمر في بداية المشروع.

وقال العسلي وهو من مديرية جبل حبشي محافظة تعز في مقابلة خاصة مع قناة "المهرية"، إن الدافع وراء صناعة هذه المركبة، هو حلم راوده منذ الطفولة، وعند ما توفرت الإمكانات المادية، بدأ أحمد بتحويل حلمه من الخيال إلى أرض الواقع".

وأشار أحمد، إلى الوقت الذي استغرقته المركبة حتى الانتهاء منها، حيث استغرق منه نحو سنتين ونصف، كتصميم ثري دي، معللاً على طول المدة إلى انشغاله في العمل كطبيب أسنان في عيادته، والتفرغ لمشروعه في الأوقات خارج الدوام الرسمي للعمل.

وبشأن التكلفة المالية، بين أحمد أن ذلك كلفه نحو 35 ألف ريال سعودي (حدود 10 ألف دولار)، وأن العمل والتطوير فيها لا زال مستمر.

وحول أصل الفكرة، بين أحمد، "أن السيارة كانت في بداية الأمر عبارة عن هونداي تيبرون 2008، وقد تم إجراء الكثير من التعديلات عليها، حيث تم تغيير الهيكل بالكامل، بحيث يناسب هيكلها طراز سيارة لامبورجيني 2022، كما جرى تعديل علبة السرعة، بالإضافة على فتحة السيارة والأبواب".

وعن كيف تفاعل المجتمع مع مشروعه، قال أحمد إنه تعرض في بداية المشروع للتذمر والانتقاد السلبي، ولكن بعد الانتهاء من الإنجاز، تفاعل الكثير الناس وبشكل غير مسبوق وأشادوا بابتكاره وشجعوه على الاستمرار.

وعن التحديات التي واجهها، أكد أحمد "أن واجه الكثير من التحديات والصعوبات في كل مراحل إنجاز المشروع، لكنه تجاوزها وفي كل مراحلها" حد قوله.

وحول مميزات المركبة، أفاد أحمد "أنها تعتبر سيارة رياضة ذات منظر جذاب، وهي سيارة فريدة لا تتوفر بشكل كبير في الشرق الأوسط باستثناء دبي كعرض فقط".