آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-06:16م
أخبار المحافظات

وقفة سلمية حاشدة في الديس الشرقية مؤيدة لمطالب حضرموت المشروعة

السبت - 17 أغسطس 2024 - 01:38 ص بتوقيت عدن

وقفة سلمية حاشدة في الديس الشرقية مؤيدة لمطالب حضرموت المشروعة

(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية الديس الشرقية مساء يوم الجمعة وقفة سلمية حاشدة للمطالبة بحقوق حضرموت والتأكيد على مشروعيتها وعدالتها، نظمها مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية الديس الشرقية، وشارك فيها جمع غفير من المواطنين وشخصيات قيادية في منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية، والنقابات بالديس الشرقية.

ورفع المشاركون في الوقفة اعلام حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، واليافطات المعبرة عن التأييد المطلق لمواقفهما تجاه حضرموت وحقوقها وأستقلالية قرارها ، والتنديد بسياسة القمع والترهيب التي تمارس ضد أبناء حضرموت الأحرار.

والقيت في الوقفة كلمة للناشط المجتمعي المهندس أمين باشميلة أكد فيها على أحقية حضرموت الأرض والأنسان في تقرير مصيرها وأنتزاع حقوقها مثمنًا المواقف الميدانية لحلف قبائل حضرموت في المطالبة بالحقوق العامة لحضرموت وابنائها.
كما ألقيت كلمة لرئيس لجنة معلمي حضرموت بالمديرية الأستاذ وليد عمر باحشوان أعرب فيها عن تأييد المعلمين الكامل لمواقف حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع و في كل الخطوات المتخذة منهما لصالح حضرموت وأهلها.

وصدر عن الوقفة البيان التالي :

١- يعتبر الحاضرون مطالب حضرموت التي أعلنها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت بقيادة الشيخ عمرو بن حبريش مطالب عامة لكل أبناء محافظة حضرموت، ولا تنازل عنها .

٢- على مجلس القيادة الرئاسي أن يلبي مطالب حضرموت المشروعة كامله دون تسويف أو تأخير.

٣- نعلن مساندتنا لأخواننا في قيادة حلف قبائل حضرموت ومعهم رجال حضرموت الأبطال والثبات على مواقفهم في هضبة العز حتى نيل كافة حقوق حضرموت المنهوبة في جميع ثرواتها وفي مقدمتها النفط.

٤- نرفص رفضاً قاطعا شق الصف الحضرمي وتكميم الأفواه الذي يسعى لها بعض المغرضين والمتربصين بحضرموت.

٥- نطالب بتحسين الوضع المعيشي الكارثي الذي وصل إليه المواطن وتجويعه، وأرتفاع الصرف وغلاء المعيشة، وأنقطاعات الكهرباء، وعدم الأهتمام بشرائح المجتمع وفي مقدمتهم المعلمين والصيادين والمزارعين والكادر الصحي والموظفين وكل شرائح المجتمع.

٦- نؤيد أي تصعيد ميداني قادم أذا لم تلبي مطالب حضرموت التي أعلنها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت .

ختاما نشكر كل من حضر و لبى نداء حضرموت في هذه الوقفة، وندعو إلى مزيد من التلاحم والتكاتف من أجل حضرموت ومستقبلها.
عاشت حضرموت حرة، شامخة

صادر عن/
الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الديس الشرقية

الجمعة 16 أغسطس 2024م