آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-11:26ص
أخبار وتقارير

أدانت اقتحام المفوضية.. ميون تعبر عن قلقها من وصول الحوثيين إلى هويات الشهود

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 07:41 م بتوقيت عدن

أدانت اقتحام المفوضية.. ميون تعبر عن قلقها من وصول الحوثيين إلى هويات الشهود

(عدن الغد) خاص

أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان اقتحام مليشيا الحوثي مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بصنعاء ومصادرة ممتلكات المكتب من أجهزة ووثائق.

واعتبرت المنظمة في بيان صادر اليوم، "هذه الإجراءات غير المسؤولة للإضرار بأحد مكاتب الأمم المتحدة، تأتي بعد أيام على التهديدات التي أطلقتها الجماعة المسلحة خلال الاجتماعات التي عقدها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لها مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن".

وأكدت أن هذا التمادي يستلزم موقفا حازما من المنظمة الأممية والمجتمع الدولي ينبه إلى مخاطر  التصعيد  الحوثي المستمر منذ شهرين المستهدف المكاتب الأممية والمنظمات المحلية والدولية وموظفيها.

وإذ عبرت المنظمة عن قلقها البالغ من وصول الحوثيين إلى هويات الضحايا الذي قدموا شهاداتهم إلى فريق المفوضية السامية لحقوق الانسان، أعربت عن ضم صوتها إلى الدعوة التي وجهها المفوض السامي لحقوق الإنسان للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن.
نص بيان منظمة ميون:
تدين منظمة ميون لحقوق الإنسان اقتحام جماعة الحوثي المسلحة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بصنعاء ومصادرة ممتلكات المكتب من أجهزة ووثائق.

هذه الإجراءات غير المسؤولة للإضرار بأحد مكاتب الأمم المتحدة، تأتي بعد أيام على التهديدات التي أطلقتها الجماعة المسلحة خلال الاجتماعات التي عقدها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع لها مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

إن هذا التمادي يستلزم موقفا حازما من المنظمة الأممية والمجتمع الدولي ينبه إلى مخاطر التصعيد  الحوثي المستمر منذ شهرين المستهدف المكاتب الأممية والمنظمات المحلية والدولية وموظفيها.

ونحن إذ نعبر عن قلقنا البالغ من وصول الحوثيين إلى هويات الضحايا الذي قدموا شهاداتهم إلى فريق المفوضية السامية لحقوق الانسان، نضم صوتنا إلى الدعوة التي وجهها المفوض السامي لحقوق الإنسان للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن.
صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان
15 اغسطس 2024