آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-11:12ص
أخبار المحافظات

مدير عام مديرية القطن يلتقي مدراء المدارس بالمديرية

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 06:18 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية القطن يلتقي مدراء المدارس بالمديرية

خاص بـ (عدن الغد)



أكد الأستاذ / عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي على أهمية التعاون و التكاتف بين السلطات المحلية و المعلمين لاستمرار العملية التعليمية واستقرارها .

و اكد ايضاً المدير العام بأن المعلم ركيزه أساسية في بناء المجتمعات و يمثلون النخب المجتمعية .

جاء ذلك خلال إجتماع مدير عام المديرية و مدير إدارة التربية والتعليم بالإدارات المدرسية صباح اليوم امس بقاعة الاجتماعات بديوان السلطة المحلية بالمجمع الحكومي وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي .

و اوضح المدير العام إلى ما تم اعتماده من حوافز للمعلم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة تعتبر مكتسب و خطوه جيده ' كما يتوجب على المعلم ان يقوم بدوره في اداء وظيفته .

مشدداً على اهمية فتح المدارس و الرفع بحوافظ الدوام اليومي لكافة المعلمين وذلك لمتابعة المتخلفين و المنقطعين واتخاذ ما يلزم بشأنهم ' وان على جميع مدراء المدارس الالتزام بالدوام الرسمي و حث المعلمين على الالتزام بالدوام واداء مهامهم الموكله اليهم .

كما أن السلطة المحلية تبذل جهود كبيره في بناء المنشأت التعليمية سواء بتمويل حكومي او عبر الجهات الداعمه و تحسين البيئة التعليمية .

مؤكداً في السياق ذاته ان السلطة المحلية بالمديرية وجهت باعتماد مخطط السكني للمعلمين في فتره سابقه باسم مخطط ( القلم ) و تأخر اجراءات الحجز في هيئة الأراضي و عقارات الدولة وكذلك ستسهم السلطة المحلية في توجيه الاعانات العينيه التي تقع تحت أشراف السلطة المحلية إلى قطاع الموظفين بصوره عامة والمعلمين خاصة .

و من جانبه تحدث مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ / انور سليمان بن حريز مؤكداً على حديث المدير العام بضرورة فتح المدارس و تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الاول الاساسي و الصف الاول الثانوي و الالتزام بحافظة الدوام الرسمي و رفع بها للإدارة بشكل يومي .

كما تحدث عدد من مدراء المدراس بملاحظات و استفسارات و تم الرد عليها .

حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الادارية المجلس المحلي الاستاذ / صالح سالم بن خميس رئيس لجنة التخطيط والمالية و الاستاذ / أحمد خميس بيزار رئيس لجنة الخدمات والاستاذ / حداد عمر القحوم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية .