آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-11:12ص
أخبار المحافظات

محافظ أبين يضع حجر الأساس لمشروع قرية الخيرين في قرية النشيرة

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يضع حجر الأساس لمشروع قرية الخيرين في قرية النشيرة

أبين(عدن الغد)نبيل حسن

قام اليوم اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين بالنزول إلى قرية النشيرة الواقعة في الناحية الغربية من دلتا ابين مديرية خنفر استقبله في موقع المشروع الاستاذ توفيق محمد حسين رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية والمحامي مازن بالليل مدير عام مديرية خنفر والاستاذ محسن دوفان مدير عام مياه الريف في المحافظة والمهندس مراد سعيد محمد نائب مدير المشاريع في المؤسسة والمهندس الخضر ناصر المحثوثي استشاري المشروع والشيخ أحمد ناصر صياد والشيخ عزلق .

ووضع الاخ المحافظ حجر الأساس لمشروع قرية الخيرين وتدشين العمل فيها حيث يشمل مشروع القرية بناء ثلاثين منزل سكني مكتمل البناء تسليم مفتاح مع الاثاث ومدرسة ومسجد ووحدة صحية ومشروع مياه ومنظومة طاقة شمسية لجميع المنازل والمدرسة والوحدة الصحية والمسجد ومشروع المياه وذلك بدعم من دولة الكويت الشقيقة .

وأدلى الاخ المحافظ بتصريح قال فيه : اليوم نقوم بالنزول لوضع حجر الأساس لمشروع قرية الخيرين التي تشمل بناء ثلاثين منزل سكني ومدرسة ومسجد ووحدة صحية مع منظومات طاقة شمسية نشكر مؤسسة سواعد الخير ونشكر دولة الكويت على هذا المشروع وكل المشاريع الإنسانية التي تمولها في المحافظة .

كما أدلى الاستاذ توفيق محمد حسين رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتصريح جاء فيه : الحمد لله اليوم وبرعاية كريمة من اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين تدشن مؤسسة ينابيع الخير الخيرية العمل في مشروع قرية الخيرين الذي يحتوي على مجمع سكني ثلاثين منزل ومسجد ومدرسة ووحدة صحية ومشروع مياه ومنظومة طاقة شمسية لكامل المشروع إضافة إلى توفير سبل المعيشة للسكان حيث سينقل هذا المشروع سكان منطقة النشيرة الى سكن حضري ومساكن افضل وحياة افضل من الحياة الصعبة التي كانوا يعيشونها .

كما تحدث الينا الاخ الشيخ احمد ناصر صياد معربا عن سعادته بالمشروع مقدما الشكر لدولة الكويت ولقيادة السلطة المحلية ممثلة بالاخ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين .

رافق الاخ المحافظ كلا من : المهندس صالح بلعيدي مدير عام المياه والصرف الصحي والاستاذ نبيل حسن لحمر مدير عام إدارة الإعلام و العلاقات العامة في ديوان المحافظة .