آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-11:12ص
أخبار المحافظات

من اجل التهيئة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025م

مدير التربية طورالباحة يلتقي بمدراء المدارس.

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 05:37 م بتوقيت عدن

مدير التربية طورالباحة يلتقي بمدراء المدارس.

طورالباحة ( عدن الغد) خاص

الاستاذ فضل علوه مدير ادارة التربية طورالباحة يعقد اجتماعه الثاني منذ توليه زمام قيادة ادارة التربية والتعليم بشكل رسمي في بداية شهر اغسطس الحالي .

وفي صباح يومنا هذا الخميس الموافق 15 اغسطس 2024م . التقى الاستاذ فضل علوه في اجتماع موسع مع مدراء المدارس ورؤساء اقسام إدارة التربية وذلك بهدف مناقشة عملية التهيئة والاستعداد لاستقبال العام الدراسي 2024-2025م

وفي بداية الاجتماع استهل كلمته مرحبا بجميع مدراء المدارس وتلبيتهم الدعوة لحضور هذا الاجتماع من اجل الاستماع الى همومكم ومعاناتكم التي تواجهونها في الميدان .
كما رحب بالنائب الأول للجنة المجتمعية بالمديرية ومقررها

كما تقدم بالشكر وفائق الامتنان للاستاذ عفيف الجعفري مدير عام المديرية على دوره الايجابي والفعّال واستجابته السريعة بتقديمه المساعدة ودعم التعليم بالديرية .

كما ان الشكر موصول لقيادة مكتب التربية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ الفاضل فهمي بجاش وذلك لوقوفه الدائم الى جانب إدارة التربية طورالباحة

وفي حديثه تطرق الاستاذ علوه بتقديمه شرح مفصل حول المعوقات والعقبات التي تواجهها ادارة التربية كما يواجهها مدراء المدارس لأن المعضلة كبيرة والمشكلة يعاني منها الجميع .

واستطرد في حديثه قائلاً .ان هذا العام عام استثنائي من حيث حجم المشكلة المتمثلة بالنقص الحاد في الكادر التعليمي والعجز في تغطيته بشكل سريع الا اننا اخذنا على عاتقنا خوض هذه المغامرة مستندين الى ثقتنا الكبيرة بكم كمدراء المدارس واننا على يقين بأنكم سوف تبذلون جهدكم من اجل ايجاد الحل لتغطية النقص من خلال وضعكم التصور بالحلول بالاضافة الى تواصلكم مع المجتمع ومجالس الاباء واللجان المجتمعية وممثليها في مناطقكم واشراكهم في وضع الحلول كلاً حسب ما يراه مناسب لسير واستقرار العملية التعليمية بمدرسته ونحن بدورنا كقيادة ادارة التربية سنكون الى جانبكم وسنعمل على تسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجهكم في الميدان .

وقال ايضا كلنا على علم بما يعانيه المعلم في ظل هذا الوضع المتدهور . كما اننا نعلم ان راتب المعلم لا يغطي ولا يسد احتياجاته واحتياجات اسرته المعيشية فنحن منكم ونعاني كما تعانون .ولكن هل يجوز ان نتخذ من هذا الوضع ونترك ابنائنا يواجهون مصيرهم المجهول تحت حجة اننا نعاني ..هل يجوز ان نترك ابنائنا بدون تعليم ونحن نعلم ان التعليم هو الحل وهو المنقذ ..
وواصل حديثه مخاطباً الحاضرين يقع على عاتقنا ان نعمل جميعاً حسب الممكن والمتاح ولا نترك لليأس والإحباط ان يعيق سيرنا نحو تحقيق الاهداف ...
واختتم كلمته نعم نحن امام مشكلة كبيرة جداً .ولكن هناك خطة وضعناها لمعالجة هذه المشكلة بالتدريج واذا كنا كلنا معا مستشعرين المسؤلية سوف نتجاوز جميع العقبات .ثم كرر شكره الجزيل لجميع الحاضرين .

وبعد ذلك فتح باب النقاش وكلاً ادلى بدلوه مستعرضين المعوقات والصعوبات التي تواجههم والتي تهدد سير العملية التعليمية واولها النقص في الكادر التعليمي المتخصص اضافة الى النقص في الكتاب المدرسي . وايضاً مناقشة وضع المعلمين المادي والنفسي بعتبارهم حجر الزاوية والركيزة الاساسية لنجاح سير العملية التعليمية وضمان استقرارها ..

خرج الاجتماع بالتوصيات التالية .

- التهيئة للعام الدارسي 2024-2025م
- وضع الخطة السنوية والسير عليها
- على كل مدير مدرسة وضع تصور يمكن السير من خلاله من اجل انجاح العملية التعليمية .
- على كل مدير مدرسة تفعيل مجلس الاباء والتواصل مع واعيان المجتمع المحلي واشراكهم في وضع التصور والمقترحات بالحلول .

حضر الاجتماع
- الاستاذ سعيد ردمان ....رئيس قسم التدريب والتأهيل
- الاستاذ ياسر حسن عبدالله ...رئيس قسم التوجيه الفني.
- الاستاذ محمد حسن عبدالله ..رئيس قسم الموارد البشرية.
- الاستاذ وحيد شريف ...رئيس قسم الامتحانات .
- الاستاذ احمد علي عبدالله ...مدير مكتب مدير ادارة التربية.
- الاستاذ احمد علي عثمان ...رئيس قسم المشاركة المجتمعية .
- الاستاذ عادل صالح حميد ...نائب رئيس اللجنة المجتمعية بالمديرية .
- منصور علي محمد فوز ...مقرر اللجنة المجتمعية .


كتب التقرير
بليغ السروري
رئيس قسم الاعلام بإدارة التربية والتعليم طورالباحه.