آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-03:20ص
أخبار عدن

برعاية النائب المحرمي.. وزارة التربية تكرم الطلاب المؤهلين لمسابقة "تحدي القراءة العربي"

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 08:42 م بتوقيت عدن

برعاية النائب المحرمي.. وزارة التربية تكرم الطلاب المؤهلين لمسابقة "تحدي القراءة العربي"

عدن(عدن الغد)صديق الطيار

برعاية الشيخ عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة) نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية، نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، في العاصمة عدن، حفلاً تكريمياً للطلاب العشرة الأوائل المتأهلين لمسابقة "تحدي القراءة العربي"، التي ستقام في أكتوبر القادم بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمة الوزارة في الحفل، ثمن الأستاذ محمد علي لملس، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، ما وصفه بـ"الدعم السريع والسخي" الذي قدمه نائب رئيس مجلس القيادة - قائد ألوية العمالقة الجنوبية، الشيخ عبدالرحمن المحرمي، الراعي الأول للتعليم في بلادنا للمشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي التي تشارك فيها بلادنا لأول مرة.

وأكد لملس أن الجهود التي بذلها النائب عبدالرحمن المحرمي أثمرت فتح باب التنافس أمام 50 طالباً وطالبة من عموم المحافظات المحررة، تفوق منهم 10 طلاب لتمثيل بلادنا عربياً في مسابقة تحدي القراءة العربي المقرر إقامتها في أبو ظبي، وذلك بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف في مهارات التعبير والبلاغة والتفكير والارتجال، ومهارات أخرى في فن الإلقاء.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن "هؤلاء الطلاب حضروا للمنافسة وليس للمشاركة فقط في مسابقة تحدي القراءة العربي"، بحسب تعبيره.

هذا واستعرض الطلاب العشرة الأوائل - المنتمون لعدة محافظات يمنية - بعض مهاراتهم اللغوية في الخطابة والإلقاء والارتجال، نالت إعجاب واستحسان الحاضرين، وضجت لها القاعة بالتصفيق.

وأُعلِن في الحفل أسماء وترتيب الطلاب الفائزين بالمستويات الأولى في تحدي القراءة، حيث نالت الطالبة ميس إسماعيل حمود المرامي المركز الأول، تلتها الطالبة آلاء خالد قاسم الدبعي في المركز الثاني، وحصل الطالب أسامة جمعان عمر مفلح على المركز الثالث، بينما جاءت الطالبة هبة الله عادل أحمد محمد في المركز الرابع، وهيا عادل حميد العريفي في المركز الخامس، وصالح إياد صالح المقفعي في المركز السادس، وتركيا عبدالله قاسم الحلبي في المركز السابع، وملتقى صالح أحمد القطيش في المركز الثامن، ومحمد خالد أحمد باجبير في المركز التاسع، وحصل الطالب عبدالرحمن كارم محمود دحوة على المركز العاشر.

وفي ختام الحفل، كرمت وزارة التربية والتعليم ومكتب نائب رئيس مجلس القيادة الشيخ عبدالرحمن المحرّمي، الطلاب العشرة الفائزين في المسابقة على مستوى اليمن بدروع تكريمية وهدايا رمزية، والشخصيات التي أشرفت على تدريب الطلاب وصقل مواهبهم، كما تم تكريم الجهات والقيادات والأشخاص الذين أسهموا في إنجاح هذه المنافسة والحفل التكريمي.

وفي تصريح له لوسائل الإعلام، نقل الأستاذ حسين المحرمي، السكرتير الإعلامي للنائب عبدالرحمن المحرم:د، تحيات النائب أبو زرعة لجميع الطلاب وقيادة وكوادر وزارة التربية والتعليم، متمنياً للطلاب المشاركين أن يمثلوا بلادنا خير تمثيل في مسابقة تحدي القراءة العربي التي تشارك فيها بلادنا لأول مرة، والتي ستنفذ للموسم الثامن على التوالي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة في أكتوبر القادم، بدعم سخي من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد السكرتير الإعلامي للنائب المحرمي بجهود وزارة التربية والتعليم، على تنظيمها وإقامتها هذا الحفل والبرنامج التدريبي، وتحفيز وتشجيع الطلاب خلال الفترة الماضية.

هوكان الحفل قد شهد بعض الوصلات الغنائية والإنشادية، قدمتها فرقة الإنشاد المدرسي بالعاصمة عدن، بقيادة المايسترو أنور مصلح.

حضر الحفل عدد من الشخصيات القيادية والمسؤولين المحليين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.