آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-03:20ص
أخبار المحافظات

مدير مكتب الصحة والسكان بيافع سرار يزور الوحدات الصحية في منطقتي كلسام وركب حطاط

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 08:22 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة والسكان بيافع سرار يزور الوحدات الصحية في منطقتي كلسام وركب حطاط

سرار(عدن الغد)صالح البخيتي

زار يوم أمس الأول مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، الدكتور نايف سعيد العُمري، برفقة منسق مشروع التغذية بالمؤسسة الميدانية الطبية FMF، الدكتور خالد الحطامي، وامين مخزن FMF بمديرية سرار صابر منصور الوحدتين الصحية في منطقتي كلسام وركب حطاط.

وخلال الزيارة إلى منطقة كلسام، تجول الدكتور العُمري ومرافقوه في زوايا الوحدة الصحية، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل العاملين في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين حيث ابدا العُمري ارتياحه لما شاهده من أنضباط والتزام في الوحدة الصحية.

وأشار مشرف الوحدة الصحية بكلسام إلى أن المنطقة ذات كثافة سكانية، وأن الوحدة تعاني من نقص في الأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية، رغم الجهود الإنسانية المبذولة في تقديم الخدمات بالوحدة ، تبقى المعدات الطبية عائقاً كبيراً أمام تحسين تلك الجهود.

وأوضح العُمري أنه سيوصل هذه المعاناة إلى الجهات المعنية بالمحافظة، كما اشاد العاملون في المرفق الصحي بتدخل مشروع التغذية في الوحدة الصحية.

وفي الجولة الثانية إلى ركب حطاط، استمع العُمري من أهالي المنطقة حول الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، واشاد العُمري بجهود العاملين وانظباطهم بالعمل وحرصهم على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

إلى ذلك، قام الدكتور الحطامي بتوضيح المهام المطلوبة من الوحدات المستهدفة من قبل المؤسسة في جانب التغذية وشرح لهم طريقة عمل المؤسسة .