آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-03:20ص
أخبار المحافظات

مدارس الرباط تختتم البرامج التدريبية لطاقمها التعليمي

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

مدارس الرباط تختتم البرامج التدريبية لطاقمها التعليمي

لحج(عدن الغد)خاص:

اختتمت مدارس الرباط الأهلية "للتعليم الأساسي" بمديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء "14 أغسطس 2024م" في مبنى المدرسة ، البرامج التدريبية لطاقمها التعليمي في ( التخطيط ، الإدارة الصفية ، التعلم النشط إستراتيجية " الحوار والمناقشة ، العمل التعاوني" ، الوسائل التعليمية ، القيم المنهجية ) للفترة من 10 - 14 أغسطس 2024م .

بدوره الموجه المقيم الأستاذ جاود منصور في اليوم الختامي للتدريب ، قدم أوراق عمل "للمشاركات" في الفصول العليا ( 4 - 9 ) ، في كيفية تحليل القيم التربوية من المناهج الدراسية ، وقياس أثرها في الأنشطة اللاصفية " الإذاعة المدرسية ، النشاط الثقافي" ، مع التعزيز الإيجابي وتنميتها في نفوس التلاميذ كسلوك قيمي بواسطة أهداف ( الملاحظة المقننة والمقاييس ) ، وعقب التدريب تطبيقات عملية للمشاركات في جميع المواد الدراسية ، على استخراج "القيم" وكيفية قياسها في النشاط الصفي واللاصفي .

فيما نفذت المدربتان حياة يوسف وفردوس عوض ، أنشطة تدريبية في برنامج "نهج القراءة المبكرة" لمعلمات الفصول الأولية( 1 - 3 ) ، حول إستراتيجية الفهم القرائي ، والظواهر الصوتية والتراكيب اللغوية .

الجدير بالذكر أن البرامج التدريبية نفذت في خمس أيام من "السبت إلى الأربعاء" من الأسبوع الحالي ، بواقع 4 ساعات يومية واجمالي ( 20 ) ساعة ، في حقائب تدريبية مختلفة

حضر الاختتام للبرامج التدريبية نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ بكيل صالح ، والإدارة المدرسية.


*من سلمان الصغير