آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-03:20ص
أخبار المحافظات

مدير تربية لحج يدشن توزيع الكتاب المدرسي لنهج القراءة المبكرة والحسابية

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 03:37 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يدشن توزيع الكتاب المدرسي لنهج القراءة المبكرة والحسابية

لحج(عدن الغد)فهد العكمة

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت ،صباح اليوم ، توزيع الكتاب المدرسي لنهج القراءة المبكرة والحسابية على مستوى المديريات المستهدفة في مشروع بوابة التعليم لمنظمة رعاية الاطفال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وخلال التدشين قال بجاش.. "أن تدشين الكتاب المدرسي المقدم من منظمة رعاية الاطفال يعزز استعدادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لاستقرار العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في الـ18 من شهر أغسطس الجاري" مشيرا إلى أن الكتاب المدرسي يُعد اساس العملية التعليمية بالنسبة للطالب ، مشيدا بجهود الداعمين ودورهم في توفير الكتاب المدرسي للصفوف الأولى، لافتا إلى العجز المستمر لبقية الفصول الدراسية .

من جهته الأستاذ عبدالواحد عبدالله النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل، أفاد بأن إجمالي الكتب المقدمة 148 ألف و55 نسخة للجزئين بمادتي القرائية والحسابية للصفوف 1-3 إلى جانب دليل المعلم ، مُفيدا إلى سريان توزيعها ل195 مدرسة في 8 مديريات (الحوطة ، تبن، الملاح، الحبيلين، حبيل جبر يهر، لبعوس والمفلحي ) في مشروع بوابة التعليم

كما أشار الأستاذ فهد محمد العماد مدير إدارة المستلزمات بأن العناوين التي وصلت حتى اليوم 11 عنوانا لعدد من للصفوف (1-2-5-9) وستوزع بشكل منظم بعد استكمال إجراءات الادخال المخزني لضمان وصول جميع الكتب إلى المديريات والمدارس والطلاب.
 
حضر التدشين كل من الأستاذ توفيق محسن مدير إدارة المشاركة المجتمعية ومنسق عدد من المنظمات . والأستاذ عبدالباسط السالمي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش والاستاذ أشيد الجاوي مدير إدارة الشؤون القانونية والاستاذ فضل العمودي مدير إدارة المالية والأستاذ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة ومندوب منظمة رعاية الاطفال محمد عبدالسلام محمد المسؤول الاعلامي بالمنظمة والاستاذ منصور زيد مدير الصيانة والاستاذ ثابت بليبل امين المخزن .