آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-03:20ص
أخبار عدن

صناعة وتجارة البريقة تغلق عددا من الأفران المخالفة لمعايير الانضباط والنظافة

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 09:10 ص بتوقيت عدن

صناعة وتجارة البريقة تغلق عددا من الأفران المخالفة لمعايير الانضباط والنظافة

(عدن الغد)بشير الغلابي:

أغلقت السلطة المحلية بالبريقة في العاصمة المؤقتة عدن يوم " الثلاثاء "، عبر مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية عدد من الأفران والمخابز المخالفة لمعايير الانضباط والنظافة.

وخلال النزول المباشر إلى مواقع الأفران من قبل ممثلي مكتب الصناعة والتجارة في المديرية ممثلًا بمديره الأستاذ فهمي الذنبه، وبحضور نائبه الأستاذ عبدربه الزهري، تم إغلاق عدد اثنين من الأفران المخالفة بمنطقة الخيسة، يتبعها إغلاق ملاحم وأفران أخرى في منطقة صلاح الدين ومدينة إنماء.

وجاء الإغلاق عقب صدور أوامر من نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن، حتى يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، علمًا بأن المكتب في المديرية قد حرر سابقًا ضدهم محاضر ضبط وكذا تسليمهم اشعارات حينها لضرورة مراجعة النيابة حتى لا يتعرضون لإجراء الإغلاق.

ويأتي الإغلاق ضمن إهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي مدير عام البريقة ـ رئيس المجلس المحلي، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة الأستاذ وسيم العمري، وحرصهم على استمرارية الرقابة والتفتيش الدائم على المخابز والافران والملاحم وغيرها، وتحرير محاضر ضبط ضد المخالفين لمعايير الانضباط والنظافة، وإحالتها لنيابة الصناعة والتجارة في عدن، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعت قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة الإخوة ملاك الأفران والمخابز إلى الحفاظ على النظافة وعدم مخالفة معايير الانضباط أو التلاعب بأوزان الرغيف الروتي، مؤكدة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين لحماية المواطنين وحفاظًا على سلامتهم وتطبيقًا للوائح والنظم بهذا الخصوص.