آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-11:56م
أخبار المحافظات

إشهار مؤتمر مأرب الجامع وإقرار لائحة نظامه الاساسي

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 01:43 ص بتوقيت عدن

إشهار مؤتمر مأرب الجامع وإقرار لائحة نظامه الاساسي

مأرب (عدن الغد) خاص


أقيم في مدينة مأرب حفل إشهار مؤتمر مأرب الجامع وإقرار لائحة نظامه الاساسي من قبل أعضاء المؤتمر المؤسسين وذلك تحت شعار " مؤتمر مأرب الجامع.. المسار الموحد لتنمية الأرض والإنسان".

وفي كلمته استعرض رئيس لجنة التيسير عبد الكريم حيدر مراحل تأسيس المؤتمر على مدى الثمانية الأشهر الماضية ابتداءً من بلورة فكرة المؤتمر كمكون اجتماعي وسياسي وجغرافي جامع لكل أبناء محافظة مأرب وسكانها على أساس الشراكة العريضة بين المكونات الجغرافية والاجتماعية المأربية التي تضع مصلحة مأرب فوق كل المصالح وهو في نفس الوقت غير منفصل عن الهم الوطني.

مبيناً أن فكرة المؤتمر جاءت من معاناة أبناء مأرب من عدوان مليشيات الحوثي الارهابية الهمجية على أبناء مأرب ودفعوا خلال هذا العدوان الغاشم تضحيات كبيرة تجاوزت أكثر من 35 الف بين شهيد وجريح وتهجير أكثر من 60% من سكان المحافظة طوال السنوات الماضية.

وأوضح حيدر أن لجنة التيسير عقدت طوال الاشهر الماضية أكثر من 100 جلسة نقاشية و لقاءات تشاورية واجتماعات مكثفة مع نخبة المجتمع المأربي من القيادات السياسية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية و القبلية الأكاديميين ومكونات الشباب والمرأة والمستقلين وكل الفاعلين والمؤثرين حتى تحققت هذه الفكرة وشهدنا اليوم ميلاد مؤتمر مأرب الجامع وإعلان إشهار وإقرار لائحة نظامه الأساسي خلال دورة انعقاده الأولى

مشيراً الى أن مأرب بقدر ما كانت هي الأكثر تضرراً من هذا الصراع فأنها كانت الأكثر عطاء لجميع اليمنيين فقدمت لهم كل مالديها في اللحظات الحرجة والصعبة وكانت الصخرة الثابتة في وجه العدوان الإيراني، وكانت هي الملاذ الأخير لكل الأحرار الذين جاءوها من كل المحافظات اليمنية، فقاتلوا جنباً الى جنب مع ادإخوانهم في مأرب معتبرين مارب وطن الجمهورين الاخير.

بينما استعرض مقرر لجنة التيسير ناجي الحنيشي لائحة النظام الأساسي لمؤتمر مأرب الجامع ومكوناتها متضمنة اهداف المؤتمر ورسالته ورؤيته والمبادئ والقيم الأساسية التي يؤمن بها ويسعى لتحقيقها نحو تحقيق نهضة شاملة ومستدامة في محافظة مأرب تضمن لابنائها وسكانها حقوقهم وتفعيل دورهم في بناء مجتمع متقدم يسوده العدل والرخاء.

وتمت الموافقة على لائحة النظام الأساسي وإقرارها من قبل أعضاء المؤتمر الحاضرين
كما أُلقيت في حفل الإشهار كلمتين عن مكون المرأة ألقتها سقطرى البقماء والاخرى عن منظمات المجتمع المدني ألقاها مهدي بلغيث .... تحدثت الكلمتان عن دور المكونين في تأسيس مؤتمر مارب الجامع ودورهما المستقبلي في هذا الكيان الجمعي المحلي الذي يسعى لتحقيق أهداف وطنية مهمة وتطلعات مشروعة لكل المأربين بمحتلف انتمائاتهم السياسية والجغرافية والاجتماعية في هذه المرحلة التأريخية المهمة.

كما ألقى الشاعر محمد سيف نمران قصيده شعرية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

والجدير بالذكر أن أعمال المؤتمر ستستمر خلال الأيام القادمة حتى استكمال إنتخاب الهيكل القيادي " لمؤتمر مارب الجامع.
#مؤتمر_مأرب_الجامع