آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار المحافظات

لحج... مؤسسة رفيق الخير تختتم دورتها القرآنية الثامنة في ردفان

الثلاثاء - 13 أغسطس 2024 - 09:50 ص بتوقيت عدن

لحج... مؤسسة رفيق الخير تختتم دورتها القرآنية الثامنة في ردفان

ردفان (عدن الغد)خاص

اختتمت مؤسسة رفيق الخير التنموية، الخميس الماضي، الدورة القرآنية الثامنة لعام 1445هـ في مديرية ردفان بمحافظة لحج، والتي أقيمت في مدينة الحبيلين بمسجد الصحابة.
وفي ختام الدورة التي حضرها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية الأستاذ محمود عبد الكريم ونائبه ياسر محمود البكري ورئيس المؤسسة الشيخ فضل سالم جابر والعديد من الشخصيات، جرى تكريم الأوائل والمبرزين في الدورة بجوائز عينية وشهادات تقدير.

وبعد أن رحب رئيس المؤسسة الشيخ فضل سالم جابر بالحضور قال: "نحمد الله ونشكره أن وفقنا في إنجاح هذه الدورة القرآنية لما تحمله من أهداف عظيمة، إذ تشغل وقت الشباب بما يعود عليهم بالخير في دينهم ودنياهم خلال الإجازة الصيفية بتعلم وحفظ كتاب الله عز وجل وبناء جيل واعي متمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
ثم تطرق إلى المشاريع التي نفذتها المؤسسة من دورات علمية ومشاريع خيرية كحفر الآبار وبناء سدود المياه وكفالة ما يقارب 1200 يتيم، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية المتعددة التي قامت بها المؤسسة منذ بداية تأسيسها.


من جانبه شكر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية الأستاذ محمود عبد الكريم، في كلمته، مؤسسة رفيق الخير على الأعمال الإنسانية التي تقوم بها في كافة المجالات وخاصة الدورات الدينية والعلمية. وأشار إلى أنها تثقف الطلبة على منهج الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرف والغلو، وتحميهم من الأفكار الدخيلة على مجتمعاتنا الإسلامية، وأشار إلى أن مثل هذه الأنشطة والفعاليات الهادفة تساهم في عملية بناء كوادر شبابية محبة للوطن وتعزيز الاستقرار.
وأعرب عن أمله في أن تتخذ كافة المؤسسات الخيرية والتنموية المحلية الخطوات المماثلة التي تقدمها مؤسسة رفيق الخير التنموية.

وحضر اختتام الدورة الشيخ علي المحثوثي، الشيخ أسامة غالب العدني، الشيخ حسن غالب، الشيخ ياسر قاسم مدير إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي مديرية حبيل الجبر، الشيخ ثابت قاسم الحجيلي وشخصيات اجتماعية ووجهاء وحشد كبير من أولياء الأمور.

يرجى نشر الخبر خاص