آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-10:29م
أخبار المحافظات

اختتام الدورة التدريبية التأهيلية الموسومة " التقويم في التعليم الجامعي

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية التأهيلية الموسومة " التقويم في التعليم الجامعي

تريم((عدن الغد))خاص

اختتمت صباح اليوم الأثنين ٨ صفر ١٤٤٦ه‍ الموافق ١٢ أغسطس ٢٠٢٤م بمبنى كلية أصول الدين الدورة التدريبية التأهيلية لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة الموسومة "التقويم في التعليم الجامعي" ، التي نظمها مجلس ضمان الجودة بجامعة الوسطية الشرعية، برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ورئيس مجلس الأمناء، ورئيس جامعة الوسطية الشرعية، بالتنسيق مع النيابة الكاديمية بالجامعة.

وبينت الدورة التدريبية التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة على مدى يومين أهمية التقويم في العملية التعليمية في الجامعة مستعرضة انواع ادوات التقويم كالاختبارات الإنشائية والموضوعية من حيث المفهوم، والمميزات والعيوب؛والمعايير الرئيسة التي يجب اتباعها عند صياغة الاختبارات خاصة اختبارات الاختيار من متعدد في التعليم الجامعي، وتخللت الدورة انشطة تدريبية قام بها المشاركون من خلال انشطة فردية وجماعية وفق عمل المجموعات بإشراف المدرب ، نائب رئيس جامعة الوسطية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة أ.د. أحمد محمد السقاف.

من جهته أعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالرحمن بن علي الحبشي عن شكره للمدرب على جهوده وخبراته المثمرة التي استفاد منها الجميع.

وفي الختام شكر المدرب المشاركين على تفاعلهم وسرعة استيعابهم والنيابة الأكاديمية بالجامعة على جهودها في حسن التنظيم وتنسيق الدورة .

هذا وتم توزيع شهادات المشاركة لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة نظير مشاركتهم الفاعلة في الدورة.