آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-08:30م
أخبار وتقارير

تطورات مفاجئة في "حمة صرار" بالبيضاء

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن

تطورات مفاجئة في "حمة صرار" بالبيضاء

(عدن الغد)متابعات:

أطبقت مليشيا الحوثي الإرهابية، حصارها الخانق على قرية "حمة صرار" بمديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، مطالبة بتسليم المزيد من أبنائها.
ونقل الصحفي فارس الحميري عن مصادر محلية، وسكان محليين قولهم إن مليشيا الحوثي أطبقت الحصار على "حمة صرار" عقب وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للمليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية، قادمة من ذمار وصنعاء، معززة بآليات عسكرية متنوعة منها أسلحة ثقيلة إلى محيط المنطقة.
وأضاف الحميري أن التعزيزات الجديدة انضمت إلى حملة أمنية وعسكرية تتمركز في محيط المنطقة منذ خمسة أيام؛ تفرض حصارا خانقا على الأهالي، تمنع حركة السكان ودخول جميع المواد الأساسية للقرى السكنية، وتعبث بمزارع " القات" الخاصة بالمواطنين.
وأشار إلى أن تطورات الأوضاع في المنطقة بدأت من يوم الأربعاء الماضي، حيث اعترضت نقطة "حمة" الأمنية التابعة للحوثيين عدد من الأهالي بحجة أنهم "مطلوبين" ووقعت مشادات وتبادل إطلاق النار قتل على اثرها اثنين من أهالي المنطقة.
وعقب حادثة النقطة الأمنية، تدافع الأهالي للمكان، واشتبكوا مع أفراد النقطة وقتلوا اثنين من مسلحي الحوثي، ثم بعد ذلك وصلت حملة للحوثيين لاقتحام المنطقة، فتصدى لها الأهالي وقتلوا اثنين من أفراد الحملة وجرح آخرين من الجانبين.