آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-07:17م
أخبار وتقارير

وفاة وإصابة 14 نازحًا وتضرّر أكثر من 7 آلاف مأوى في مأرب جراء الأمطار

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 09:34 ص بتوقيت عدن

وفاة وإصابة 14 نازحًا وتضرّر أكثر من 7 آلاف مأوى في مأرب جراء الأمطار

(عدن الغد)خاص:

توفي 4 نازحون وأصيب 10 آخرون بينهم أطفال ونساء، جراء الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها التي شهدتها محافظة مأرب، خلال الساعات الماضية.
وأوضحت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب في إحصائية أولية أصدرتها مساء يوم الأحد، أن السيول تدفقت بشكل كبير إلى داخل مخيمات النازحين، وتسبّبت بتضرّر مأوى 7179 أسرة نازحة.
وطالبت الوحدة شركائها بسرعة تقديم المعونات الإغاثية الإيوائية والغذائية العاجلة للأسر المتضررة، والمساهمة في حماية النازحين ومخيماتهم من الأمطار والسيول والفيضانات والعواصف والكوارث الطبيعية.
وكان وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح قد أكد في وقت سابق اليوم أن لجنة الطوارئ ولجانها الفرعية بالمحافظة قد باشرت عملها في الإنقاذ ومعالجة الأضرار منذ اللحظة الأولى لسقوط الأمطار تنفيذا لخطة الطوارئ المعدة مسبقا في التعامل مع الكوارث.
وقال الوكيل مفتاح في تصريح صحفي، إن فرق الدفاع المدني والأجهزة الأمنية نفّذت عملية انتشار واسعة لمساعدة الأسر المتضرر في الإنقاذ والإخلاء من المخيمات إلى المدارس المخصصة للإخلاء المؤقت.
وأضاف: "بينما تواصل فرق ومعدات مكتب الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين عمل مصدات المياه لحماية المناطق السكنية والمخيمات من مياه الأمطار المتجمعة من الأحياء.
وأشار إلى أن تواصل لجنة طوارئ الكهرباء تواصل عملها في إصلاح الأضرار في الشبكة المتضررة من العواصف الرعدية بهدف إعادة التيار الكهربائي إلى المخيمات والأحياء السكنية التي قطعت عنها الخدمة.
وقال مفتاح إن المصدات وكواسر السيول ومجاري التصريف البديلة التي نفّذتها لجنة الطوارئ سابقًا قد خفّفت بشكل كبير من الأضرار والكوارث التي كانت تهدد مدينة مارب جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة صباح اليوم الأحد.