آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-05:13م
المهجر اليمني

الجالية اليمنية في لندن تقيم احتفالاً مميزًا بالتراث اليمني

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 07:35 م بتوقيت عدن

الجالية اليمنية في لندن تقيم احتفالاً مميزًا بالتراث اليمني

لندن((عدن الغد))خاص.

أقامت الجالية اليمنية في لندن احتفالاً مميزاً بالتراث اليمني يوم ١٠/٠٨/٢٠٢٤ ، تحت رئاسة الأستاذ /نبيل الهرش، رئيس الجالية اليمنية وذلك بحضور الأستاذة/شادية قاسم نائبة رئيس الجالية اليمنية و الأمين العام دكتورة/ لبنى المقطري، المنسقة للفعالية ،حيث كان لهذا الحدث طابع ثقافي واجتماعي خاص.

وشارك في الحفل جمعٌ من أبناء الجالية اليمنية بالإضافة إلى عدد من الجاليات العربية وجميع الجنسيات المقيمة في لندن، مما أضفى على الفعالية جواً من الألفة والوحدة بين أبناء اليمن الواحد والحفاظ على التراث اليمني ونقله للأجيال القادمة. وجرى الحديث عن دور الجالية اليمنية في تعزيز الهوية الثقافية وتعريف المجتمع البريطاني بهذا التراث الغني.

لم تخل الفعالية من الفقرات الفنية التي عكست جماليات الفن اليمني الأصيل، حيث قدمت بعض الأغاني اليمنية التراثية و الرقصات اليمنية التي تفاعل معها الحضور بشغف وكان لاستعراض الملابس التراثية اليمنية دور كبير في إبراز تنوع الأزياء التقليدية، حيث تم عرض مجموعة من الأثواب والملابس التي تميزت بألوانها وزخارفها التي تعكس روح التراث اليمني العريق، وعرض المنتوجات الصناعات اليمنية وقد نالت إعجاب من قبل الزوار.

هذا الحفل لم يكن مجرد مناسبة ترفيهية، بل كان بمثابة منصة لتعزيز الهوية اليمنية في المهجر، وفرصة لتوطيد العلاقات بين أبناء الجالية. كما أتاح للحاضرين التعرف على جانب من الثقافة اليمنية الغنية، مما عزز من أواصر التواصل والتفاهم بين الجاليات المختلفة.

في الختام، أثنى الحضور على الجهود المبذولة في تنظيم هذا الحدث المميز، معبرين عن رغبتهم في استمرارية مثل هذه الفعاليات التي تسهم في الحفاظ على التراث اليمني وتعزيز الهوية الثقافية في الخارج.