آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:50م
أخبار وتقارير

لجان الطوارئ بمأرب تباشر عملها في الإنقاذ وإصلاح الأضرار جراء الأمطار

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

لجان الطوارئ بمأرب تباشر عملها في الإنقاذ وإصلاح الأضرار جراء الأمطار

(عدن الغد)خاص:

شهدت محافظة مأرب، أمطار غزيرة وعواصف رعدية استمرت لساعات منذ صباح اليوم الأحد، والتي ادت إلى أضرار في مخيمات النازحين والخدمات العامة.
وأوضح وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح في تصريح صحفي، ان لجان الطوارئ التابعة للمحافظة باشرت عملها منذ اللحظة الاولى لسقوط الامطار والعواصف لتنفيذ خطة الطوارئ للكوارث المعدة مسبقاً.
مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني والاجهزة الامنية انتشرت للمساعدة في الانقاذ والاخلاء للأسر المتضررة في المخيمات الى المدارس المخصصة للإخلاء المؤقت، كما استمرت فرق الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين تشغيل معداتها لعمل مصدات المياه لحماية المناطق السكنية والمخيمات من مياه الأمطار المتجمعة من الأحياء.
ولفت إلى أن لجان حصر الأضرار والاسر المتضررة باشرت عملها منذ انتهاء الموجة الأولى من العاصفة والأمطار في الساعات الأولى من صباح اليوم، وسترفع تقريرها إلى لجنة الطوارئ مساء اليوم، فيما ما زالت لجان طوارئ الكهرباء اصلاح مايمكن اصلاحه من اضرار في الكهرباء بهدف إعادة التيار الكهربائي الى المخيمات والأحياء السكنية التي قطعت عنها.
ونوه الدكتور مفتاح الى ان الاعمال التي قامت بها لجنة الطوارئ سابقاً لحماية المدينة من اضرار سيول الامطار من عمل مصادر لمجاري السيول التي كانت تتهدد الاحياء السكنية خففت كثيراً من الاضرار وخففت من كارثة كبيرة كانت تتهدد المدينة.
هذا ولا يزال المنخفظ الجوي مستمراً ويتوقع نزول امطار خلال الساعات القادمة.