آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-03:58م
أخبار المحافظات

جمعية الحكمة بحضرموت تختتم الدورات الصيفية العامة

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 10:41 ص بتوقيت عدن

جمعية الحكمة بحضرموت تختتم الدورات الصيفية العامة

(عدن الغد)خاص:

اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مشروع الدورات الصيفية العامة بمحافظة حضرموت، وذلك بدعم كريم من لجنة العالم العربي - جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت، حيث استفاد من هذه الدورات التي امتدت على مدار سبعة أسابيع، بدءًا من 29 يونيو وحتى 7 أغسطس، قرابة 4,859 طالب وطالبة من مختلف الفئات العمرية، حيث أقيمت 99 دورة في 8 مديريات مختلفة وهي (مناطق المكلا + شحير + غيل باوزير + الشحر + الريدة وقصيعر + تريم + تاربة + وادي دوعن).

هدفت الدورات إلى استثمار وقت فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية في اكتساب مهارات جديدة وتعزيز معرفتهم، وذلك من خلال برامج متنوعة تغطي جوانب علمية ودينية وثقافية.

شملت:
الحلقات القرآنية: لحفظ وتجويد القرآن الكريم.

الدروس الشرعية: في العقيدة والفقه والآداب والسيرة النبوية.

برامج التقوية الدراسية: في مختلف المواد التعليمية.

الأنشطة الثقافية والترفيهية: لتنمية المهارات الحياتية والاجتماعية.

من جانبه أكد الأستاذ/ أيمن محمد باحميش مختص التنمية التعليمة أن هذه الدورات لاقت استحساناً كبيراً من أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، الذين أثنوا على الجهود المبذولة في تنظيمها وقد حققت أهدافها المنشودة، التي تهدف إلى بناء أجيال واعية من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء مستقبل مشرق، وتعزيز القيم الإسلامية عبر غرس القيم الأخلاقية والدينية في نفوس الشباب، كما تهدف إلى دعم العملية التعليمية عبر المساهمة في رفع المستوى التعليمي للطلاب.

كما تتقدم جمعية الحكمة اليمانية بخالص الشكر والتقدير للجنة العالم العربي - جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت على دعمها السخي لهذا المشروع، كما تتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع الشركاء والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاحه.

ستظل جمعية الحكمة وفيّة لدينها ومجتمعها اليمني بكل فئاته، وسترسم الفرحة والأمل في كل ربوعه، مهما كانت التحديات والصعوبات، فهي للعطاء عنوان، ولليمن دليل خير وامتنان.