آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:23م
أخبار عدن

بحضور 200 طبيب وطبيبة.. انعقاد الندوة العلمية الثانية في امراض الاطفال.

السبت - 10 أغسطس 2024 - 05:59 م بتوقيت عدن

بحضور 200 طبيب وطبيبة.. انعقاد الندوة العلمية الثانية في امراض الاطفال.

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

برعاية كريمة من الخدمات الطبية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن الندوة العلمية الثانية في امراض الاطفال الدي نفدتها اللجنة العلمية لطب الاطفال - عدن، بدعم من مخازن بلقيس للادوية (نوفالاك) و المفضل فارما، و بحضور 200من استشاريين واطباء الاطفال.

وخلال الندوة اكد العميد الدكتور عارف الداعري مدير دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والامن في مستشفى عبود العسكري سعداء بان نكون الرعاة لهذا اللقاء العلمي الكبير لما له من اهمية في تعزيز قدرات الكوادر الطبية.
وياتي هدا اللقاء الموسع و الذي اقامته لجنة طب الاطفال ضمن نشاطها العلمي، الدي يناقش فيها الاطباء التطورات العلمية الحديثة في جانب طب الاطفال واهم ما يتعرض له الاطفال من امراض القلب و الباطنة .
واشار لقد شارك في هدة الندوة اكثر من 200 من اطباء و استشارين اطفال ، داعيا المنظمات الدولية والمحلية بان تقدم الدعم للانشطة العلمية المحلية.
مثمنا الجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية، وكل من اسهم في انجاح هدا اللقاء العلمي.

من جانبة اشار أ.د جمال زين استاذ طب الاطفال كلية طب في اطار نشاطات اللجنة العلمية لطب الاطفال، ياتي هدا اللقاء العلمي ليخدم الشريحة المهمة في المجتمع وهي فئة الاطفال، حيث تقام هذه الندوة بشكل فصلي و فيها يقدم الاستشاريين في طب الاطفال المواد العلمية الخاصة ليتم الاطلاع على المعلومات الحديثة في طب الاطفال.
وافاد ان الهدف من انعقاد هدة الندوة هو متابعة التطور العلمي في العالم فيما يخص امراض الاطفال، و خلال الندوة قدمت العديد من الاطروحات الخاصة بامراض القلب لدى الاطفال قدمتها أ.د ايمان علي باصديق، وكذلك انواع الصدمات في الدورة الدموية أ.د محمد رميح استاذ طب الاطفال - جامعة الزقازيق، اضافة الى اورام البطن لدى الاطفال قدمته د. نيار محمد عبدالخالق استشاري طب و اورام الاطفال.

من جانب اخر صرح الدكتور / صادق العديني مدير شركة توفالاك اليمن للأدوية ( أحد الرعاة) قائلا: تحرص الشركة على دعم الفعاليات والندوات العلمية لما لها من اهمية في التعريف بالتطور العلمي على مستوى العالم ونقل المعلومات ذات الجدوى من قبل الاستشاريين ليتم الاستفاذه منها على المستوى المحلي.
وتهدف الشركة في توفير التحليلات والغذاء للاطفال منذ الولادة وحتى ثلاث سنوات الاولى، مضيفا إلى المميزات التي تعتمد عليها الشركة في استيرادها من أهم الشركات الأوروبية والأمريكية في هذا المجال .

شهد اللقاء حضور رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية وعدد من الأكاديميين في وزارة الصحة وجامعة عدن، وعدد من استشاريين وا طباء طب الاطفال كلية الطب عدن وبقية المحافظات.