آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-10:21ص
أخبار وتقارير

مصلحة الهجرة والجوازات تحذر من التعامل بجوازات الحوثي

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 09:14 م بتوقيت عدن

 مصلحة الهجرة والجوازات تحذر من التعامل بجوازات الحوثي

(عدن الغد) خاص:




أصدرت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في وزارة الداخلية اليمنية بيانًا تحذيريًا، أكدت فيه على خطورة التعامل بجوازات السفر الصادرة عن مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصلحة في بيانها أن هذه الجوازات تعتبر غير قانونية ولا تمثل الجمهورية اليمنية بأي شكل من الأشكال.

وشددت وزارة الداخلية في بيانها على أن أي جهة أو شخص يقبل أو يتعامل بهذه الجوازات يتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن النتائج المترتبة على ذلك، بما في ذلك المشاركة في أنشطة إجرامية أو تخريبية أو إرهابية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجوازات صادرة عن مليشيا إرهابية، تسعى من خلالها لتسهيل تصدير العناصر الإرهابية إلى مختلف أنحاء العالم، حيث تقوم بتجنيد أفراد مجهولين من جنسيات مختلفة وتجمعهم في مناطق سيطرتها، ثم تمنحهم الجنسية اليمنية عبر تلك الجوازات غير القانونية.

وأوضحت المصلحة في بيانها أنها وخلال شهر يوليو الماضي أصدرت 95,794 جواز سفر في كافة فروعها بالمحافظات المحررة وبعثاتها الخارجية، في إشارة إلى جهود الحكومة الشرعية في تسهيل إصدار وثائق السفر للمواطنين اليمنيين ضمن الأطر القانونية المعترف بها دولياً.

يأتي هذا التحذير في إطار الجهود المستمرة للحكومة اليمنية لمكافحة الإرهاب والتصدي لمحاولات المليشيات الحوثية لزعزعة استقرار البلاد وإرباك المجتمع الدولي عبر استخدام وثائق سفر مزورة وغير قانونية.