آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-09:58ص
أخبار عدن

الكلية العربية لدراسات السلام تنظم ورشة عمل حول التوجيهات الاستراتيجية للكلية في عدن

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 08:30 م بتوقيت عدن

الكلية العربية لدراسات السلام تنظم ورشة عمل حول التوجيهات الاستراتيجية للكلية في عدن

(عدن الغد) خاص


نظمت الكلية العربية لدراسات السلام والدبلوماسية، يوم أمس الخميس الموافق 8 اغسطس في عدن، ورشة عمل حول التوجيهات الاستراتيجية للكلية (الرؤية _ الرسالة _ الأهداف _ البرامج)، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور خالد باسليم، ومدير عام المؤسسات التعليمية الأهلية في وزارة التعليم العالي الدكتور لطفي خبنري .

وتناولت الورشة الذي شارك فيها ممثلي من الوزارة وخبراء وأكاديميون في الجودة، والعلوم السياسية، والقانون، وممثلي من منظمات المجتمع المدني، مناقشة وإقرار التوجيهات الاستراتيجية للأكاديمية العربية لدراسات السلام وحل النزاعات والدبلوماسية.

وقد أشاد الدكتور باسليم بفكرة إنشاء الكلية التي تعد متميزة وذات أهمية على مستوى اليمن وعدن على وجه الخصوص، بالدور المحوري الذي ستلعبه الكلية في بناء اليمن الجديد، مؤكدًا على أهمية ماستسهم به الكلية في إخراج كوادر مؤهلة في مجال السلام والدبلوماسية.


وقد استعرض القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور عبدالقوي الشميري نبذة تعريفية حول الكلية وبرامجها التي تتضمن دراسات السلام وحل النزاعات، وبرنامج المرأة في التنمية والسلام ، وبرنامج القانون، برنامج العلاقات الدولية والدبلوماسية، بالإضافة إلى الأهداف الرئيسية من إنشاء الكلية التي تدعوا إلى نشر السلام والتسامح وتعزيز القيم الوطنية والإنسانية في المجتمع اليمني، وتقديم برامج أكاديمية نوعية وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

من جانبه تطرق المستشار القانوني للكلية الأستاذ نشوان مجاهد إلى الخطوات التمهيدية التي رافقت عملية إنشاء الكلية من إعداد تصور عام وتنفيذ دراسة متكاملة ، وعقدت العديد من الورش التعريفية المواكبة للخطوات الأولى للكلية من حيث الجانب الأكاديمي والقانوني وتجهيز المبنى .

هذا وقد قام المشاركون في إثراء الورشة بمداخلات قيمه حول برامج الكلية وتخصصاتها التعليمية وأهدافها ورؤيتها، مؤكدين على أهمية تحقيق أهداف الكلية الاستراتيجية، والتي تتمثل في بناء السلام والاستقرار في اليمن.