آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-09:02ص
أخبار عدن

منظمة نداء جنيف تنظم جلسة توعوية حول المعايير الإنسانية في عدن

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 01:35 م بتوقيت عدن

منظمة نداء جنيف تنظم جلسة توعوية حول المعايير الإنسانية في عدن

عدن((عدن الغد))خاص.

نظمت منظمة نداء جنيف الدولية، بدعم من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية، يوم الخميس 8 أغسطس في عدن، جلسة توعوية مكثفة حول المعايير الإنسانية في النزاعات المسلحة، بمشاركة 35 مشاركًا من مختلف شرائح المجتمع، في مقر منظمة ثري تراكس.

هدفت الورشة التي تأتي بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، إلى تعزيز فهم المشاركين للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لحماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة.

وفي بدء الافتتاح رحبت الاستاذة أماني صادق مساعد البرامج في المنظمة، بالمشاركين والمشاركات بحضورهم الورشة، واستعرضت مهام وعمل منظمة نداء جنيف والأنشطة التي تقوم بها.

من جانبها وقدمت عضو شبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني أنسام سالم حيدرة، شرحًا وافيًا عن المعايير الإنسانية، مع التركيز على أهمية تطبيقها، واعطاء لمحه حول القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي العام وقانون حقوق الإنسان وأهمية التطبيق أثناء النزاع المسلح وفي السلم والفرق بينما، إلى جانب استعراضها للرسائل المواجهة للمدنيين والتي احتوت على 18 رسالة توعوية تعزز من حمايتهم كمدنيين، و معرفة حقوقهم والارشادات التي ينبغي اتباعها.