آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-06:57ص
أخبار عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن تعلن عن قرب انعقاد مؤتمرها العلمي الدولي الأول "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 11:32 م بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن تعلن عن قرب انعقاد مؤتمرها العلمي الدولي الأول "العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"

عدن(عدن الغد)خاص:

تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا - المركز الرئيس عدن عن قرب انعقاد مؤتمرها "المؤتمر العلمي الدولي الأول: العلوم الإدارية والتنمية المستدامة - الواقع والطموح"، والذي ستنظمه كلية العلوم الإدارية والإنسانية في الجامعة خلال الفترة من الأحد 18 إلى الثلاثاء 20 أغسطس 2024م في عدن، وذلك برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د. أحمد عوض بن مبارك -رئيس مجلس الوزراء.
يهدف المؤتمر إلى: التعرف على دور وارتباط العلوم الإدارية بعملية التنمية المستدامة، وكذلك التعرف على واقع وتحديات التنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بالإضافة لهدف الإسهام في إثراء البحث العلمي في مجال العلوم الإدارية، وتعزيز دوره في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، وكذا تشجيع العلماء والباحثين والمهتمين، وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس، وأيضًا تشجيع الجهود الدولية والمحلية، وزيادة الوعي بقضايا التنمية المستدامة، وأهمية تحقيقها.

تتعدد محاور المؤتمر لتشمل ستة محاور هي: القيادة وإدارة الأعمال، والمحاسبة والمالية، والمصرفية والتمويل، وريادة الأعمال، والاقتصاد، والإحصاء. فيما تم تحديد اللغتين العربية والإنجليزية كلغات معتمدة للمؤتمر.

يشارك في المؤتمر أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد الأكاديمية، والباحثون في الدراسات العليا (دكتوراه، ماجستير)، وطلبة البكالوريوس، ومراكز البحوث والدراسات العلمية، والجهات الرسمية من الوزارات ومؤسساتها ومكاتبها، والشركات العامة والخاصة، والمنظمات الدولية والمحلية ذات الاهتمامات البحثية.
تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر مجموعة من العلماء المتخصصين البارزين وهم: أ.د. داود عبدالملك الحدابي من جامعة العلوم والتكنولوجيا - اليمن والجامعة الإسلامية العالمية - ماليزيا، أ.د. مدحت أبو النصر من جامعة حلوان - مصر، أ.م.د. عبدالمجيد العمري من الجامعة الإسلامية العالمية - ماليزيا، أ.د. عمر عبدالله زيد من الجامعة الإسلامية العالمية - ماليزيا، أ.د. مصطفى نجم البشاري من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - السودان.
وستُعرض في المؤتمر عشرات البحوث والأوراق العلمية في مختلف محاور المؤتمر العلمي الدولي، بمشاركة عدد من الباحثين والمتخصصين من عدد من الجامعات اليمنية والإقليمية والدولية.

هذا وقد أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا عن إمكانية حضور المؤتمر لمن يرغب في ذلك من المهتمين بالعلوم الإدارية في داخل اليمن وخارجه، مع توفر فرصة الحضور عن بعد عبر برنامج الـ Zoom.
* الموقع الإلكتروني للمؤتمر: https://conference.ust.edu/FISC2024
* البريد الإلكتروني للمؤتمر: [email protected]
* واتساب المؤتمر: (00967718602299