آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-06:27ص
أخبار عدن

قيادة التربية والتعليم بالشيخ عثمان تعقد اجتماعاً موسعاً لمدراء المدارس بالمديرية

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 09:26 م بتوقيت عدن

قيادة التربية والتعليم بالشيخ عثمان تعقد اجتماعاً موسعاً لمدراء المدارس بالمديرية

عدن (عدن الغد) فهد قائد غالب

عقد صباح اليوم الخميس بمكتب إدارة التربية والتعليم مديرية الشيخ عثمان اجتماع برئاسة الاستاذ انور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان الاجتماع الأول بمدراء مدارس مديرية الشيخ عثمان وقيادة العمل التربوي والتعليمي استعدادآ لبدء العام الدراسي الجديد .
حيث استهل الاجتماع بالترحيب بالحاضرين من ألادارات المدرسية شاكرا لهم لدورهم القيادي التربوي والنجاحات التي تحققت من خلالهم بالعام الدراسي المنصرم 2023-2024. وتجاوزهم لجميع الصعوبات و المعوقات .

حيث أكد الاستاذ انور محضار على ضرورة العمل مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. بنفس الوثيرة و الابداع و دعا جميع الحاضرين على رفع معنويات جميع من يتعاملون معهم بالميدان من معلمين و طلاب وأولياء أمور و التعامل برحابة الصدر وزرع الابتسامة في وجوههم والرغبة للعمل والتعليم والتأكيد على أن المدير الناجح هو القائد الناجح الذي يعمل على توفير البيئة التعليمية المناسبة الحقيقية للمعلم والمتعلم في محيط مدرسته .
كما تطرق على إعداد الخطط العامة للإدارة المدرسية و هيئاتها المساعدة و الخطط الدراسية المعلمين و العمل على إعداد و تفعيل خطة ( العودة إلى المدرسة) و تفعيلها بجميع المدارس من اليوم الأول لحضور الطلاب و تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لخلق الاستقرار بالتعليم .

من ناحية أخرى تم مناقشة خطة توزيع الطلاب ضمن إطار مدارس المديرية للتغلب على الكثافة الطلابية المتواجدة في بعض المدارس و ذلك بالتنسيق مع قسم التعليم العام و الاحصاء و التخطيط مع إدارات المدارس المعنية بحركة التوزيع و النقل مع مراعاة مواطن الاستجلاب للطلاب.
و في السياق ذاته تم في الاجتماع الاتفاق بالإجماع من قبل جميع الإدارات المدرسية على الرسوم المدرسية للطلاب و آلياتها بالتنسيق مع مجالس الآباء بالمدارس تحت مبداء الطواعية بذلك تحت إشراف مباشر من قبل الإدارات المدرسية.
كما نوه في الاجتماع على أهمية الالتزام و التقيد بالتكاليف و القرارات الصادرة من قبل المرؤوسين و الجهات ذات العلاقة و عدم المماطلة بتنفيذها أو تجاوزها .

كما تم الحديث عن العلاقة بين الإدارات المدرسية و رؤوساء الأقسام و التعامل بشفافية و وضوح و بالاحترام المتبادل بين الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة وفق المخطط له .
كما تم الإشارة إلى دور قسم التغذية المدرسية بالمديرية ممثلا بالاستاذ عبدالرحمن باعشن رئيس قسم التغذية المدرسية و فريق العمل مع مشرفي التغذية في المدارس و التأكيد على تسليم الويبلات و التقارير الأسبوعية و الشهرية بموعدها لقسم التغذية
و في ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش حيث تم طرح بعض المواضيع الهادفة من قبل بعض المدراء لتطوير و تحسين العمل في العام الدراسي الجديد 2024-2025 و تم الإجابة على جميع الاستفسارات و التساؤلات بصدر رحب من قبل الاستاذ انور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان