آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار المحافظات

اتفاق بين جامعة الحديدة ومكتب التخطيط لتطوير التعليم الجامعي

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 05:04 م بتوقيت عدن

اتفاق بين جامعة الحديدة ومكتب التخطيط لتطوير التعليم الجامعي

الحديدة((عدن الغد))فؤاد العوسجي

في خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم العالي في محافظة الحديدة، إلتقى رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري مع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أحمد بورجي كرس اللقاء لمناقشة سبل تطوير قطاع التعليم الجامعي في المحافظة.

وفي اللقاء اكد رئيس الجامعة على أهمية التعاون لتحقيق نقلة نوعية في التعليم الجامعي الهادفة الى رفع مستوى جودة التعليم العالي في كافة التخصصات و تعزيز القدرة التنافسية لخريجي الجامعة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وفي اللقاء تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات العاجلة منها تحديد مصفوفة الإحتياجات التأسيسية وضع ميزانية محددة للتشغيل والتطوير وإطلاق برامج تدريبية عديدة.

بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة وتحقيق الريادة في مجال البحث العلمي والإبداع وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي من الكوادر المؤهلة.

ومن جانبه أشار بورجي، إلى إلتزام مكتب التخطيط بدعم الجامعة في تنفيذ هذه الخطط، مؤكداً أن تشغيل وتطوير التعليم الجامعي يعد أولوية قصوى والعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية الأخرى.

مشيراً إلى أهمية استقطاب وتطوير الكوادر الأكاديمية المؤهلة ودعم برامج التدريب والتطوير المهني للأكاديميين وبناء شراكات مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والدولية.