آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار عدن

برعاية الوزير الزعوري، مؤسسة قدرات للتنمية تدشن دورات ابطال الريادة

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 10:21 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير الزعوري، مؤسسة قدرات للتنمية تدشن دورات ابطال الريادة

عدن (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من وزير وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور محمد الزعوري دشنت مؤسسة قدرات للتنمية صباح اليوم بالعاصمة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية المميزة بعنوان "أبطال الريادة: من ولادة الفكرة إلى جني الأرباح" لـ 35 متدربا ومتدربة من البنوك ومؤسسات التمويل واستشاريين ورواد اعمال.

وفي التدشين القى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، الاستاذ صالح محمود ابوسهيل ،كلمة اشاد فيها بأهمية هذه الدورة في تعزيز الأداء المؤسسي في صناعة المجتمعات المنتجة، داعيا الى توسيع ريادة الاعمال لتصل الى المناطق النائية لتشمل ذوي الإعاقة كونهم بحاجة ماسة الى التمكين الاقتصادي عبر مشاريع تنموية مستدامة تساعدهم في إدارة شؤونهم ، مؤكدا حرص وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد الزعوري الذي وجه بتسهيل عمل المنظمات المحلية والدولية لتتمكن من تقديم خدماتها للمواطنين الذي يواجهون ظروف معيشية صعبة ناتجة عن الحرب العبثية التي لازالت تشنها المليشيات الحوثية الارهابية منذ عشر سنوات.. معبرًا عن شكره لمؤسسة قدرات للتنمية على اهتمامها البارز بهذا الجانب الحيوي.

من جانبها رحبت المديرة التنفيذية للمؤسسة م. تمني محمود حيدر، بالمشاركين في الدورة ، مؤكدة على تخصص المؤسسة في مجال التمكين الاقتصادي وتحسين دخل الأسر الفقيرة والمحتاجة، وهي ضمن استراتيجيتها الاستثنائية في التدريب وريادة الأعمال.مستعرضة المشاريع والانجازات التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الماضية..معبرة عن خالص التقدير لقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على ما تقدمه من تسهيلات للمؤسسة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة التي تستمر ثلاثة ايام تقديم محاضرات مكثفة وعالية الجودة، مع التركيز على المؤسسات والمنظمات والبنوك التي تعمل في مجال التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي. واكساب المشاركين مفاهيم حول طرق التمويل وريادة الاعمال وكيفية تحديد الفكرة والمنطقة الريادية في السوق وطرق تقييم الأداء المؤسسي.

يقوم بالتدريب المدرب الدولي الدكتور ابراهيم نظمي المنسي.