آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار وتقارير

المقاومة الوطنية تبلغ المتحدة استعدادها التدخل وإغاثة المنكوبين في الحديدة

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 10:09 م بتوقيت عدن

المقاومة الوطنية تبلغ المتحدة استعدادها التدخل وإغاثة المنكوبين في الحديدة

(عدن الغد) خاص:


تستعد المقاومة الوطنية، بتوجيهات من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، لدخول محافظة الحديدة، بتنسيق مع الأمم المتحدة، وفقما أفادت وكالة 2 ديسمبر، الناطقة باسم المقاومة الوطنية.

وبحسب الوكالة، فإن خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، أبلغت اليوم الأربعاء، البعثة الأممية باستعدادها التدخل لإغاثة المنكوبين بسيول الأمطار في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر مسؤول في خلية الأعمال الإنسانية بأن توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، قضت بالتدخل وتسيير قوافل غذائية وإيوائية للمنكوبين في مختلف مناطق محافظة الحديدة في حال وافق الطرف الآخر.

ودعا المصدر مليشيا الحوثي إلى التعامل مع هذه القضية باعتبارها جانبًا إنسانيًا لا تخضع للحسابات السياسية، لا سيما وأن الحديدة باتت بالفعل محافظة منكوبة بسيول الأمطار.

وفي السياق، باشرت خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية تدخلها في إغاثة المنكوبين بسيول الأمطار في المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي عمومًا؛ تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح.

وشهدت مديريات المراوعة، والسخنة، والمنصورية، وزبيد وبيت الفقيه، بمحافظة الحديدة، هي الأخرى، سيولا جارفة، جراء هطول كميات كبيرة من الأمطار طوال قرابة 10 ساعات، أدت إلى سقوط ضحايا وعشرات المفقودين في عدد من قرى وبلدات مديريات وسط الحديدة، وخسائر وأضرار كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم ومواشيهم عقب غرقها.

وقالت مصادر محلية إن بعض القرى لا تزال معزولة ومحاصرة وأخبارها منقطعة، في ظل استمرار هطول الأمطار والسيول والرياح والعواصف الرعدية، وسط غياب دور السلطات المحلية والدفاع المدني التابع لمليشيات عبدالملك الحوثي، عن إنقاذ آلاف الأسر المتضررة.

كما جرفت السيول عشرات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من مناطق محافظة الحديدة.