آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار المحافظات

رئيس جامعة شبوة يتسلم نسخة من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية للجامعة

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة شبوة يتسلم نسخة من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية للجامعة

شبوة (عدن الغد) خاص

تسلم الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح اليوم النسخة النهائية من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية لجامعة شبوة التي أعدتها الإدارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة.

حيث قدم الدكتور عمر عوض الحاتلة مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، للأخ رئيس الجامعة شرحا مفصلا عن محتويات مجلد اللائحة المكون من 520 صفحة موزعة على الأبواب والفصول بحسب الهيكل التنظيمي والإداري للجامعة.

وأشار الأخ مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة إلى إن هذه اللائحة منبثقة من قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية والقوانين واللوائح النافذة ذات الصلة، مع الأخذ بايجابيات لوائح بعض الجامعات الحكومية العريقة، ويعد هذا المجلد شاملا جميع اللوائح المنظمة لعمل كافة الإدارات والأقسام في الجامعة.

من جانبه؛ أشاد الأخ رئيس الجامعة بهذا الإنجاز الذي سبقت به جامعة شبوة بعض الجامعات الأخرى، باستكمال أساسيات البنيان التشريعي والقانوني للجامعة، والذي يرتكز عليه بناء الجامعة في جميع مجالاتها العلمية والأكاديمية والبحثية والطلابية والإدارية والمالية المختلفة. وقدم شكره وامتنانه للإدارة العامة للشؤون القانونية وفريق إعداد اللائحة التنظيمية الداخلية لجامعة شبوة على جهودهم المبذولة والتي تكللت اليوم بهذا العمل الرائع.

ووجه الأخ رئيس الجامعة بتوزيع نسخ من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية لجامعة شبوة على نيابات رئاسة الجامعة وأمانتها العامة وكلياتها والإدارات العامة ومرافقها، للعمل بمحتواها.

حضر اللقاء الدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة.

الجدير بالذكر؛ إن مجلس جامعة شبوة قد ناقش في إجتماعات سابقة محتويات اللائحة التنظيمية الداخلية للجامعة، وأقر العمل بها ورفعها إلى المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها.