آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-09:45م
أخبار المحافظات

وفاة 44 شخصا واصابة 22 آخرين بحوادث غير جنائية خلال يوليو المنصرم

الثلاثاء - 06 أغسطس 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

وفاة 44 شخصا واصابة 22 آخرين بحوادث غير جنائية خلال يوليو المنصرم

((عدن الغد))خاص

أودت الحوادث غير الجنائية بحياة 44 شخصا واصابة 22 أخرين خلال شهر يوليو المنصرم.

وشهد الشهر وقوع 111 حادثة غير جنائية مسجلة، توزعت بين 33 حادثة حريق، و 13 حادثة انتحار و5 حوادث شروع في الانتحار، و 14 حادثة عبث بالسلاح، و 10حوادث غرق، و10 حوادث وفاة أثناء العمل من سقوط وإهمال وتجاهل شروط السلامة، و حادثتي وفاة عن طريق الخطأ، ومثلها إصابة عن طريق الخطأ، و 6 حوادث التماسات كهربائية، و 3 حوادث سقوط أدى الى وفاة، و حادثة وفاة شخصين في صواعق رعدية، وحادثة تهدم منزل أسفرت عن وفاة شخص واصابة أخر، وحادثة لدغ ثعبان أدت إلى وفاة، بالإضافة إلى تسجيل 5 حالات عثور على جثة و4 حالات وفاة طبيعية.

ووفقا للإحصائية التي أعدها الإعلام الأمني من واقع تقارير غرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بوزارة الداخلية سجلت محافظة مأرب 26 حادثة،والعاصمة المؤقتة عدن 19 حادثة، ومحافظة حضرموت الساحل 18 حادثة، ومحافظة تعز 14 حادثة، ومحافظة شبوة 10 حوادث، ومحافظة حضرموت الوادي والصحراء 8 حوادث، ومحافظة الضالع 6 حوادث، ومحافظة المهرة 5 حوادث، ومحافظة حجة 3 حوادث، و محافظة سقطرى حادثة واحدة، وكذلك محافظة لحج.

وتوزعت حوادث الحريق بين المحافظات أعلاها كانت محافظة حضرموت الساحل بـ 13 حادثة حريق، ومحافظة مأرب 7 حوادث، و العاصمة المؤقتة عدن 6 حوادث، وحضرموت الوادي 5 حوادث، ومحافظة تعز حادثة واحدة وكذلك محافظة سقطرى حادثة واحدة.

فيما تم رصد حوادث الانتحار بين محافظة تعز بـ 6 حوادث انتحار،والعاصمة المؤقتة عدن حادثي انتحار، وكذلك محافظة شبوة، وسجل معدل حادثة انتحار واحدة في كل من محافظات مأرب ولحج وحجة.

أما الشروع في الانتحار فقد شهدت محافظة المهرة 3 حوادث، ومأرب و العاصمة المؤقتة عدن رصدت حادثة واحدة في كل منهما.

وكانت محافظة مأرب مسرحا لـ7 حوادث عبث بالسلاح، ومحافظتي تعز وشبوة حادثتي عبث بالسلاح، وسجل معدل حادثة عبث بالسلاح واحدة في حضرموت الساحل والضالع وحجة.

ورصدت محافظتي مأرب وشبوة 3 حوادث غرق ، وحضرموت الساحل حادثتي غرق، ومحافظة المهرة حادثة واحدة.

وسجل معدل حادثتي وفاة أثناء العمل في محافظات مأرب وشبوة وحضرموت الوادي والعاصمة المؤقتة عدن، وحادثة واحدة في تعز وأخرى في الضالع.

كما توزعت 3 حوادث سقوط أدت إلى وفاة بين كل من العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي حضرموت الساحل والضالع.

ورصدت تعز حالتي وفاة عن طريق الخطأ وحالت إصابة أخرى من هذا النوع وكذلك محافظة الضالع.

وتعاملت محافظات مأرب وشبوة والضالع وحجة مع أربع حالات وفاة اتضح وفقا للبحث والتحري وتقرير جمع الاستدلالات أنها حالات وفاة طبيعية، فيما تلقت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بلاغات لـ 5 حالات العثور على جثث.

وتوزعت حوادث الالتماسات الكهربائية بين محافظات مأرب بـ 3 حالات ، وحالتين في العاصمة المؤقتة عدن وحالة في محافظة حضرموت الساحل.

وتوفي شخصان في حادثة صاعقة رعدية بمحافظة الضالع، فيما توفيت طفلة وإصابة إمرأة في حادثة تهدم منزل بمحافظة مأرب، وفارق الحياة شخص بمحافظة تعز بلدغة ثعبان.

وأرجع سبب الحوادث غير الجنائية خلال شهر يوليو المنصرم في عموم المحافظات المحررة إلى القضاء والقدر، والإهمال لشروط السلامة المدنية وانتشار السلاح وعدم اجادة السباحة والحالات النفسية والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والقصص العاطفية الفاشلة وغيرها من العوامل والأسباب.