آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:05م

المهجر اليمني


زيارة تاريخية تجمع الباهيصمي شيوخ قبائل بلعبيد وأخوانهم بادعام الهميمي في الشارقة

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 11:19 م بتوقيت عدن

زيارة تاريخية تجمع الباهيصمي شيوخ قبائل بلعبيد وأخوانهم بادعام الهميمي في الشارقة

الشارقة ((عدن الغد)) خاص:


استقبل الدكتور علي بن سالمين بادعام الهميمي، رئيس الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور، في مجالس المرحوم بإذن الله سالم بن أحمد بادعام الهميمي بمنطقة الدراري في مدينة الشارقة، ضيفهم العزيز القادم من حضرموت، ممثل شيخ قبائل بلعبيد، الحكم علي بن عمر باهيصمي الهميمي، والشيخ سالم بن صالح باهيصمي الهميمي، شيخ قبائل بلعبيد، وعبدالله صالح باهيصمي الهميمي، وأصحابهم الباهيصمي الكرام.

حضر الاستقبال الشيخ سعيد بن علي بادعام الهميمي ممثل البادعام في الإمارات، والمقدم علي بن سرور بادعام الهميمي، وجمع غفير من أبناء بادعام الهميمي وأصحابهم وأرحامهم، مما أضفى على اللقاء جوًا من الألفة والمحبة.

تخللت فقرات الاستقبال تعريف عن شجرة قبيلة بادعام الشاملة التي أعدها الدكتور علي بن سالمين بادعام الهميمي، بالإضافة إلى فقرة قصائد ألقيت أمام الحضور من قبل البادعام، تلتها فقرة تقديم الهدايا التذكارية لشيوخ الباهيصمي من أبناء بادعام الإمارات، وتوزيع كتب الإصدار الأول من رواية "عفوًا لست حمبكلي" للكاتب الأدبي الدكتور علي بن سالمين بادعام الهميمي على جميع الحضور.

وتناول الضيوف وجبة العشاء المقامة على شرفهم، وانتهت الزيارة بالشرح على أنغام التراث الحضرمي الأصيل، مما أضفى لمسة ثقافية وتراثية مميزة على اللقاء.

في ختام الزيارة، عبر الشيخ علي بن عمر باهيصمي الهميمي عن فرحته الكبيرة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأشاد بما لمسه من حفاوة وودّ من أبناء قبيلة بادعام الهميمي، كما أثنى على التنظيم المتميز والدقة في الترتيبات التي جعلت الزيارة تجربة مميزة لا تنسى.

من جانبه، شكر الشيخ سالم بن صالح باهيصمي الهميمي الدكتور علي بن سالمين بادعام الهميمي على هذا الاستقبال الحار والتنسيق الرائع، مؤكدًا أن هذه الزيارات تعزز روابط الأخوة وتعكس متانة العلاقة بين أبناء آل هميم، وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتواصل المستمر بينهم.