آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-08:45م

أخبار المحافظات


مؤسسة إدراك تدشن مشروع دعم قدرة المجتمع على الصمود في الأزارق

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

مؤسسة إدراك تدشن مشروع دعم قدرة المجتمع على الصمود في الأزارق

الضالع((عدن الغد))خاص.

بحضور مدير عام مديرية الأزارق ، الأستاذ علي هادي الحسني ، ومدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية ، الأخ عايد محمود ، دشنت مؤسسة إدراك بمديرية الأزارق الورشة التعريفية الخاصة بمشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود بالشراكة مع منظمة ارك جروب وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.
وخلال الجلسة الافتتاحية ألقى مدير عام مديرية الأزارق الأستاذ علي هادي الحسني كلمة عبر فيها عن شكره لمؤسسة إدراك ومنظمة ارك جروب على تنفيذ المشروع في شراكة مشتركة بمجتمع الأزارق، كما قدم شكره للوكالة الأمريكية على دعمها المشروع وعلى تمويلها العديد من المشاريع الأخرى في المديرية.
وأكد الحسني على أهمية المشروع في تعزيز الهياكل المجتمعية والشبكات الوقائية ودوره الحيوي في حماية الأطفال المتضررين من النزاعات ، وأشار إلى أن هذا المشروع يسهم في تعزيز قدرات المجتمع على التصدي للتحديات وتعزيز الصمود والاستدامة ، كما أكد استعداده وحرصه في العمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات بتسهيل وتيسير عمل المشروع في المديرية.
وبدوره، استعرض الأستاذ عبدالله صالح قايد، مدير المشروع، أهداف المشروب والنتائج المتوقعة منه في تعزيز الهياكل المجتمعية وتعزيز الوعي بحقوق الأطفال، بالإضافة إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي للفئات الضعيفة.
حضر الورشة مدير مكتب المدير العام، عبدالرزاق القبتري ، والأمين العام للمجلس المحلي، صالح قاسم ، ومدير مكتب التربية ، علي محمد عبدالله مسعد ، ومدير مكتب الصحة ، محمد صالح المقرعي ، وعدد من ممثلي اللجان المجتمعية ورؤساء منظمات المجتمع المدني.
من*عمار العكيمي