آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:53م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء اليمن فرع أبين ينظم لقاءً تشاوريًا لحل قضايا المرأة

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن فرع أبين ينظم لقاءً تشاوريًا لحل قضايا المرأة

ابين (عدن الغد) خاص

نظِّم اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، لقاءً تشاوريًا مهمًا في محافظة أبين. شهد اللقاء حضور الأمين العام للمجلس المحلي، الأخ مهدي الحامد، وقيادات السلطة المحلية، بالإضافة إلى قضاة ومنفذي القانون في المحافظة.

خلال اللقاء تم مناقشة قضايا المرأة، ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين. وشدد اللقاء على أهمية التنسيق مع الأجهزة الأمنية والقضائية، وتقديم الدعم والمساندة لاتحاد نساء اليمن في حل قضايا المرأة سواء عبر المحاكم أو بالصلح.

وفي الختام وبعد نقاش مستفيض، خرج اللقاء التشاوري ببعض الحلول الملموسة والمقترحات البارزة. من بين هذه الحلول، تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لضمان سرعة المحاكمات المتعلقة بقضايا المرأة. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية تعيين محاميات خاصات لخدمة المرأة في المديريات الريفية، بهدف تعزيز دورهن وتحقيق المساواة.

ومن الاقتراحات التي تمت مناقشتها في اللقاء، فكرة إنشاء دار إيواء للمعنفات في المحافظة، إلى جانب تعزيز الفرص المتساوية بين الجنسين لسد فجوة النوع الاجتماعي.

كما أشار المشاركون إلى أهمية استمرار هذه الورش والمبادرات الداعمة، لتعزيز دور القضاة ووكلاء النيابات والمحامين، والحفاظ على التنسيق الوثيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية واتحاد نساء اليمن.

من وجهة نظره، يرى الأمين العام مهدي الحامد أن الجهود التي يبدلها اتحاد نساء اليمن في إقامة الورش والبرامج التوعوية، وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية، تسهم في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها على المشاركة الفعالة في مختلف المجالات. كما يرى أهمية توجيه المساعي نحو تعزيز التوعية بحقوق المرأة وتشجيع المجتمع على دعم واحترام تلك الحقوق.

ويعتبر الأمين العام أن تعزيز جهود اتحاد نساء اليمن يساهم في بناء مجتمع يمتلك قيم المساواة والعدالة، ويعكس التزام المجتمع بتعزيز دور المرأة وتمكينها. كما يعتبر أن تعزيز حقوق المرأة يعتبر استثماراً في بناء مجتمع أكثر إنصافاً.

وخلال اللقاء الذي حضره عضو المجلس المحلي بالمحافظة رئيس لجنة الخدمات احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية يحيى اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار ومدير شرطة زنجبار المقدم الهارش احمد المحثوثي أكدت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين، الأستاذة عديلة خضر، على الجهود الجبارة التي يقوم بها الاتحاد في دعم وتعزيز حقوق المرأة. وأشارت إلى التزام الاتحاد بتعزيز وحماية حقوق المرأة وتعزيز مشاركتها الفعّالة في المحافظة.

وجددت خضر دعوتها للجميع بالوقوف إلى جانب الاتحاد في سعيه لمنح المرأة حقها وحفظه، مؤكدة على أهمية دور كل فرد من أفراد المجتمع في دعم حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

تأتي هذه التصريحات لتسليط الضوء على العمل المستمر لاتحاد نساء اليمن في تعزيز التوازن والعدالة الاجتماعية

من محمد ناصر مبارك