آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:53م

أخبار عدن


الوزير السقطري يتفقد العمل في قطاعي الزراعة والأسماك بديوان عام الوزارة

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 06:21 م بتوقيت عدن

الوزير السقطري يتفقد العمل في قطاعي الزراعة والأسماك بديوان عام الوزارة

عدن (عدن الغد) خاص

اطّلع معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم عبدالله السقطري، اليوم، على سير العمل في مكاتب الوكلاء، والمستشارين، ومدراء العموم، و الإدارات المختصة المختلفة، في قطاعي الزراعة والأسماك، بديوان عام الوزارة، بالعاصمة عدن، لتقييم مستوى الأداء، عقب عودته من زيارة العمل التي قام بها الى محافظة أرخبيل سقطرى، تفقد خلالها سير العمل في المكاتب والمنشآت، وافتتح عدد من المشاريع الزراعية والسمكية.

واستمع الوزير السقطري خلال النزول، إلى المعنيين والموظفين، مطلعآ على عدد من القضايا المتعلقة بآلية سير العمل في تلك المكاتب، والتعرف على كيفية مجابهة الصعوبات التي تقف أمام تنفيد بعض خطط الإنجاز الفصلي، والهادف المرجو في تحسين الأداء لكل قطاع، من خلال البرامج العملية الماثلة أمام الإدارات، لتحقيق تطلعات الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة.

ووجه معالي الوزير بضرورة تنفيد خطة الوزارة للعام الجاري، والعمل على تزويد الإدارة المركزية بالمعلومات التفصيلية التي تم جمعها أثناء الزيارات أو في الاجتماعات مع الشركاء المحليين والدوليين، لتهيئة ظروف بيئة العمل المناسبة، لمجابهة الصعوبات أثناء التطبيق للخطة.

وأكد وزير الزراعة والأسماك، على اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين في تنفيد المهام المنوطه بمهامهم، والعمل على التنسيق مع الجهات والمؤسسات نحو تعزيز دور الوزارة في الجانب الاقتصادي، مؤكدآ على أهمية تطبيق المعايير الدولية للمنتجات المحلية، الزراعية والسمكية.

واتخذ الوزير السقطري عدد من الإجراءات في بعض الإدارات، بهدف تحسين الاداء العام، وضبط مستوى الأداء الوظيفي، ، والعمل على إنجاز كل مايتعلق بالاستحقاقات المالية بشكل عام، المتصلة بتحفيز كوادر وموظفي الوزارة، لبذل المزيد من الجهود.

رافق معالي الوزير، وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاع الأراضي الزراعية، المهندس/ أحمد ناصر الزامكي، وعدد من المسؤولين.