آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:53م

أخبار المحافظات


قسم المرأة والطفل بانتقالي الوضيع ينفذ ندوة حول التنمية المستدامة للناشطات المجتمعيات بالمديرية

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 06:19 م بتوقيت عدن

قسم المرأة والطفل بانتقالي الوضيع ينفذ ندوة حول التنمية المستدامة للناشطات المجتمعيات بالمديرية

الوضيع (عدن الغد) خاص

نفذ قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، اليوم الأثنين، ندوة حول التنمية المستدامة، للناشطات المجتمعيات في المديرية.

وفي الندوة أكد رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الوضيع الأستاذ أحمد منصور صلاح، أهمية التنمية المستدامة، في تنمية قدرات ومهارات الناشطات المجتمعيات ذوي المهن، حتى يكن من أكثر الفئات انتاجاً وفعالية في المجتمع، وحث المشاركات في الندوة على بذل المزيد من الجهد حتى يكن أحد الاضلع المهمة في عملية التنمية.

وقد حاضرت في الندوة الأستاذة آسيا محمد أحمد رئيسة قسم المرأة والطفل، حيث تطرقت حول نشر مفهوم التنمية المستدامة وترسيخ أهدافها ومحاورها بين كافة فئات المجتمع، وإلى كيفية تحسين ظروف المعيشة لكل افراد المجتمع، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك تفعيل دور الفتاة في المجتمع، من خلال الحرف التي تقوم بها، وبالتعاون مع المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني.

واوصت الندوة التي تأتي برعاية المجلس الانتقالي في مديرية الوضيع وشاركت فيها 15 ناشطة مجتمعية بضرورة إقامة مشاريع للأسر المنتجة التي تساعد على تحسين دخل الأسر وغيرها من التدابير اللازمة لتحسين ودعم صاحبات الحرف في المديرية، ليكن اكثر انتاجاً في المجتمع.