آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:06م

أخبار وتقارير


السلطة المحلية بحضرموت تؤكد في بيان لها مواقفها الراسخة في دعم توحيد الكلمة

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 10:41 ص بتوقيت عدن

السلطة المحلية بحضرموت تؤكد في بيان لها مواقفها الراسخة في دعم توحيد الكلمة

((عدن الغد))خاص.

أكدت قيادة السلطة المحلية بحضرموت المُضي في مواقفها الداعمة لتعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة، ووقوفها مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة، معتبرة إياها في المقام الأول مطالبها التي دأبت على متابعتها، وقالت إن مساندة المجتمع لهذه المطالب يمثّل قوة لتعزيز صوت حضرموت لنيل حقوقها في مختلف القطاعات.
وحيّت قيادة السلطة المحلية مواقف جميع القوى والمكونات السياسية والشعبية والقبلية لتكون ساندًا قويًا للمطالبة بحقوق حضرموت، انطلاقاً من شعار (حضرموت أولاً) مؤكدة انها ستواصل جهودها الكبيرة لمعالجة الاختلالات في العملية التعليمية، والالتزام بروح المشاركة وقانون السلطة المحلية في إدارة شؤون المحافظة، وترحيبها بالآراء والمقترحات التي تصب في مصلحة حضرموت ومواطنيها.
كما أكدت السلطة المحلية التزامها بالمشاركة مع الحكومة بإعداد خطة مزمّنة لمعالجة تحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء.
وجاء في بيان السلطة المحلية بحضرموت الصادر اليوم الاثنين الخامس من اغسطس 2024 بمدينة المكلا :
(بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين، سيدنا محمد الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه الى يوم الدين.
الحمد لله القائل {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ..} والقائل : {وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ}.
انطلاقاً من مسؤولياتنا في قيادة السلطة المحلية بحضرموت وإيماناً منا على مواصلة نهجنا في توثيق عُرى المودة والاخوة وأواصر التكافل المجتمعي ووحدة الصف وتوحيد الكلمة التي دأبت عليها منذ قيادتها لشؤون المحافظة، وجعل شعارها (حضرموت أولاً) والعمل لما فيه الصالح العام وخدمة المجتمع، فإنها تُجدد الدعوة لتقبّل أي رأي أو مشورة مبنية على أسس ودراسات من شأنها المساهمة في تحسين الأوضاع وخدمة الصالح العام لأبناء حضرموت ومواطنيها سواءً كانت من شخصيات اعتبارية أو مكونات سياسية أو مجتمعية أو قبلية، وتؤكد السلطة المحلية بحضرموت انها تقف مع مطالب ابناء حضرموت، وهي في المقام الأول مطالبها التي دأبت على متابعتها منذ تبوأها زمام قيادة السلطة المحلية، وأنها تُكبر وتُحيي مواقف جميع القوى السياسية والمكونات الشعبية والقبلية التي تمثل الساند القوي لجهود السلطة المحلية للمطالبة بحقوق حضرموت، كما تؤكد السلطة المحلية انها ستواصل جهودها الكبيرة التي بذلتها لمعالجة الاختلالات في العملية التعليمية لما يضمن استقرار العملية التعليمية ودعم التعليم وذلك بإعادة تفعيل صندوق دعم التعليم بالمحافظة واعادة النظر في ملف المتعاقدين ليخدم العملية التعليمية.
وتؤكد السلطة المحلية التزامها بمبدأ الشفافية التامة في عملية انفاق المال العام وتسخيره لما فيه مصلحة ابناء حضرموت، وتفعيل الأجهزة الرقابية لمحاسبة أي متعدٍّ على المال العام وتحويله للقضاء.
كما تلتزم اتزامًا تامًا بقانون السلطة المحلية في إدارة شؤون المحافظة، وتدعو أبناء المحافظة وشخصياتها الاعتبارية والمكونات والاحزاب السياسية للحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت.
وتؤكد السلطة المحلية بأنها تعمل مع الحكومة على إعداد خطة مزمّنة لمعالجة تحسين الخدمات وفي مقدمتها قطاع الكهرباء وذلك بالاستفادة من موارد المحافظة والايرادات المركزية.
حفظ الله حضرموت موحدة الصفوف والكلمة، ووفقنا جميعًا لخدمة أبنائها.
صادر عن السلطة المحلية بحضرموت