آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-05:38م

أخبار وتقارير


القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة ابين تدين ماحدث للمتظاهرين بمليونية عشال

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 11:57 م بتوقيت عدن

القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة ابين تدين ماحدث للمتظاهرين  بمليونية عشال

ابين (عدن الغد) خاص

ادانت القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة ابين بشدة ما تعرض له المشاركون في فعالية تضامن مع المختطف المقدم علي عشال الجعدني وجميع المختطفين والمخفيين قسراً من انتهاكات صارخة ومصادرة لحقهم في التعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية.
حيث أدانت القيادة المحلية للائتلاف بشدة استخدام العنف المفرط وإطلاق النار الحي على المتظاهرين السلميين.

وأكدت القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة أبين أن هذا التصعيد الخطير ضد المدنيين العزل يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني، واستهتاراً بحياة المواطنين وحقهم في التعبير عن آرائهم والتظاهر السلمي.
كما استنكرت العراقيل والعوائق التي وضعت لمنع المواطنين من الوصول إلى ساحة العروض بخور مكسر وإجبارهم على السير على الأقدام من مدخل العلم ثم التعرض لإطلاق النار المباشر، الأمر الذي يثبت حجم الاستهتار بحياة المواطنين وحقهم في التعبير عن آرائهم ومظلومياتهم.
وأشارت إلى أن الوقفات الاحتجاجية حق مكفول قانوناً وهي وسيلة سلمية للتعبير عن المظالم ومطالبة الحقوق، ونطالب بوقف كل أشكال القمع والعنف ضد المتظاهرين السلميين.


وناشدت القيادة المحلية للائتلاف الوطني محافظة ابين قيادة مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وتصحيح الوضع القائم في العاصمة عدن والكشف عن الحقيقة فيما يتعرض له أبناء أبين خاصة وغيرها من المحافظات من تهميش وإقصاء وتهديد، كما طالبا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم
كما وجهت القيادة المحلية للائتلاف مناشدتها للمجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة وخاصة دول التحالف العربي للنظر في هذه الانتهاكات الخطيرة لهذه التشكيلات التي أساءت استخدام هذه الإمكانيات، مطالبين بضرورة الضغط على هذه القوى لوقف هذه الانتهاكات واحترام حقوق الإنسان.

كما وجهت القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة ابين دعوتها لكافة أبناء أبين إلى التكاتف والوحدة ورص الصفوف خلال هذه المرحلة الهامة والتصدي لهذه الانتهاكات كما وجهوا الدعوة إلى جميع الشرفاء في مختلف أنحاء وطننا الحبيب للتضامن معنا في هذا الجانب والاستمرار في المطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني وجميع المخفيين قسرياً في غياهب السجون

القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي محافظة ابين