آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-05:25م

أخبار عدن


تدشين معرض عدن الأول لمنتجات الطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والإلكترونيات

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 10:37 م بتوقيت عدن

تدشين معرض عدن الأول لمنتجات الطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والإلكترونيات

(عدن الغد)صديق الطيار:

دشن وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن أبو بكر باعبيد، اليوم الأحد، معرض عدن الأول للطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والإلكترونيات، والذي أقيم في قاعة آماسي بمديرية خورمكسر بعدن، ويستمر على مدى أربعة أيام (4 - 7) اغسطس 2024، برعاية رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض مبارك، ووزير الدولة محافظ عدن، ووزير الصناعة والتجارة، ووزير الكهرباء والطاقة، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبمشاركة نحو 25 شركة وأكثر من 120 وكالة.

وتجول وكيل وزارة الصناعة ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن في أرجاء المعرض، وتعرفا على منتجات الطاقة المتجددة والإلكترونيات وتقنية المعلومات المعروضة في أجنحة الشركات المشاركة في المعرض.

وأشاد الوكيل عاطف بمستوى تنظيم وإقامة المعرض، وما حواه من منتجات عديدة ومتنوعة في الطاقة المتجددة والإلكترونيات وتقنية المعلومات لأعرق الشركات والعلامات التجارية.. مؤكداً أن وزارة الصناعة والتجارة تهتم بإقامة مثل هذه المعارض التي تعزز التنافس التجاري والصناعي بين القطاع الخاص.

من جانبه، أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن إصرار القطاع الخاص على تحدي كافة المصاعب، وتجاوز كافة الإشكاليات التي يمر بها الوطن والعاصمة عدن بوجه خاص.. مهيباً بالجانب الحكومي في إيجاد شراكة حقيقية تحمي وتحافظ على رأس المال الوطني.

وفي حديث صحفي له، أوضح محمد باجيل الرئيس التنفيذي لبنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي (الراعي الرسمي للمعرض)، أن معرض الطاقة المتجددة والإلكترونيات وتقنية المعلومات ينظم لأول مرة في العاصمة عدن.

وأضاف أن بنك الإنماء حرص على رعاية هذا المعرض لما يقدمه من خدمة للجمهور للتعرف على منتجات الطاقة المتجددة التي اتجه العام اتجاها كبيراً نحوها مؤخراً.. مشيراً إلى أن آخر مؤتمر للمناخ والذي عقد في دولة الكويت تحدث عن الطاقة المتجددة النظيفة استجابة لنداء الأمم المتحدة للتخفيف من الانحباس الحراري، وحث الناس على التوجه نحو الطاقة الخضراء.

واختتم باجيل بالقول: نحن في إدارة بنك الإنماء نتجه في هذا الجانب، ونقوم بالتمويل وندعم أي مشاريع أو مؤتمرات تخص الطاقة المتجددة النظيفة الصديقة للبيئة.

بدوره، توجه المدير التنفيذي لمؤسسة الغانم لتنظيم المعارض والمؤتمرات معاذ نبيل غانم بالشكر لقيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة أحمد حامد لملس، وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

وأوضح أن المعرض يقام تحت مظلة واحدة وسقف واحد ط، يضم جميع الوكالات المتواجدة بما يخص الطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والإلكترونيات..

وأضاف قائلاً "استطاعت مؤسسة الغانم استرجاع اسمها أولاً بعد انقطاع دام 13 سنة من المعارض، لكون المؤسسة نظمت 117 معرضاً ومن قبل،
واليوم افتتحنا هذا المعرض هنا في عدن، ومعرض آخر في سلطنة عمان، والقادم اجمل في عدن بإذن الله".

واختتم الغانم تصريحه بالقول: "جمعنا 25 شركة كلها معروف وكبيرة، وأقل شركة لديها 6 وكالات ومجمل الوكالات الموجودة حالياً في المعرض مل يتعدى 120 وكالة".. متمنياً التوفيق للجميع.

حضر حفل تدشين المعرض عدد من رجال المال والأعمال ومسؤولين محللين، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.