آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:49م

رياضة


العداء "سمير اليفاعي" ينهي سباق السرعة 100 متر في أولمبياد باريس بتسجيل رقماً جديداً

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 06:36 م بتوقيت عدن

العداء "سمير اليفاعي" ينهي سباق السرعة 100 متر في أولمبياد باريس بتسجيل رقماً جديداً

(عدن الغد)ذوالنورين الحربي:


أنهى عداء اليمن "سمير اليفاعي" تصفيات سباق السرعة 100 متر بزمن وقدره إحدى عشرة ثانية وأربع وخمسون جزء من الثانية، وحل بالمركز الأربعين في الترتيب العام، من أصل ستة وأربعين متسابقا، وذلك ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وسجل اليفاعي في سباق 100 متر التمهيدي رقماً شخصياً جديداً قدره 11.54 وهو أقل من زمنه المسجل السابق 11.78، الذي سجله ببطولة غرب آسيا،والتي أقيمت في مدينة البصرة العراقية مطلع شهر يونيو الماضي.

وتعد مشاركة العداء الشاب سمير اليفاعي في سباق السرعة 100 متر ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الثالثة والثلاثين إيجابية نظراً لما تفتقره بلادنا من عدائين في سباقات السرعة، كون عدائي اليمن وعلى مر مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية والدولية متخصصون في السباقات الطويلة والمتوسطة، علما أنه متخصص في سباقات 1500 متر، وأتت مشاركته في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية من أجل الاستفادة من البطاقة البيضاء الممنوحة لليمن في هذا التخصص من السباقات، وذلك بعد تعثر مشاركة العداء البطل "عبدالله اليعري" في سباق 800 متر .

جدير بالإشارة أن مشاركة "سمير اليفاعي" صاحب ال 19 عاما في هذه الألعاب الأولمبية هي الأولى له، ويتطلع في المستقبل أن يقدم مستوى وصورة مشرفة ومشرقة لرياضة ألعاب القوى اليمنية، وأن تكون هذه التجربة في سباق السرعة هي ميلاد عداء جديد لليمن في هذه الفئة.

وبهذه المشاركة في سباق 100 متر بألعاب القوى الأولمبية، تختتم بلادنا اليوم مشاركتها الرياضية رسمياً في أولمبياد باريس، وذلك بعد مشاركة إيجابية في أربعة ألعاب، حقق فيها رياضيو اليمن أرقاما جديدة وتقدما على المستوى الأداء الشخصي والرقمي في مشاركاتهم الدولية والأولمبية.