آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:49م

أخبار عدن


تدشين فعاليات الأسبـوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالعاصمة عدن.

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 06:08 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الأسبـوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالعاصمة عدن.

(عدن الغد) رياض شرف - اشجان المقطري ت/ كمية هائل

دشن قطاع الرعاية الصحية الأولية - الإدارة العامة لصحة الأسرة - إدارة التغذية، بالعاصمة عدن، صباح اليوم فعالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، والذي يصادف الفترة من (1-7) أغسطس من كل عام.
وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور/ أحمد الكمال ومدراء عموم الدوائر والإدارات الصحية، ألقى وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور/ سالم الشبحي، كلمة رحب فيها بالحضور جميعاً.
وأكد الشبحي إهتمام وزارة الصحة بتشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية والتوعية بأهميتها نظراً لما تمثله من وقاية صحية لطفل والأم المرضعة.. مشيراً إلى أهمية العمل التكاملي لإنجاح فعالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ونشر الوعي المجتمعي بفوائد الرضاعة الطبيعية في إكساب الطفل المناعة القوية وفي النمو الجسمي والعقلي السليم.
من جانبه أشار الدكتور / أحمد البيشي - مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن، إلى أهمية الرضاعة الطبيعية على صحة ونمو الطفل خصوصا في الستة الأشهر الأولى من الولاده، بقوله تعالى:(والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة).. موجهاً إلى كل الامهات والاباء أن يهتموا بالرضاعة الطبيعية لأطفالهم لأنها تقيهم من الأمراض المعدية والخطيرة، وتقوي الجهاز المناعي عند الأطفال بحيث يصبحوا أكثر مقاومة لمختلف الأمراض.. مبيناً أهمية دور المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي وكل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني في التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وانعكاسها على صحة الطفل والام.
كما ألقى الدكتور / محمد مصطفى ياسين - مدير عام رعاية صحة الأسرة، كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً، واستعرض فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة ونمو الطفل الجسدي والعقلي كون لبن الأم يعتبر غذاءً كاملا وكافيا لإحتياجات الطفل في الأيام الأولى، ويعتبر التطعيم الاول للطفل الذي يحميه من الأمراض وينظف أمعاء الطفل حديث الولادة.
بعد ذلك عرض فلم توثيقي عن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والأنشطة المتعددة والبرامج التي تقام بهذه المناسبة السنوية وأهمية الرضاعة الطبيعية على صحة الأم والطفل ..وغيرها.
وتخلل الحفل التدشين عدد من الفقرات المتنوعة والهادفة التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين ومدراء الإدارات الصحية والأطباء والطبيبات والعاملين في المجال الصحي، وفريق المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي.