آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:35م

أخبار عدن


تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بعدن

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بعدن

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين



برعاية معالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح نظمت قطاع الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة للصحة الأسرة والإدارة التغذية تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من اجل تضمن صحة ونمو الأطفال في اليمن. بدعم من منظمة الطفولة اليونيسف

بمناسبة إحتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ،والتي تقام سنوياً من شهر أغسطس. ألقى الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة نقل تحيات معالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح موضحا بأن الرضاعة الطبيعية تمنح الأطفال أفضل انطلاقة في حياتهم. فهي أفضل مصدر لتغذية الطفل،إلى جانب الفوائد التي تعود على الأم والطفل معا. مؤكدا نحن في قطاع السكان بوزارة الصحة نعمل على تعزيز سلامة الأم والطفل من خلال شراكات استراتيجية وبرامج نوعية بنشر الوعي من أجل الحفاظ على التقدم المحرز في الترويج للرضاعة الطبيعية ودعمها،

وعبّر الدكتور محمد مصطفى مدير عام صحة الأسرة عن سعادته بنجاح ” فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية” والذي يقام بداية شهر أغسطس من كل عام، بدعم من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، والشركاء من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية. مؤكداً أن هذا العام تم التركيز على حماية وتعزيز، ودعم الرضاعة الطبيعية للمرأة وتمكينها وتحسين صحة الرضّع.

من جانبه أكد الدكتور / احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن أهمية الرضاعة الطبيعية على صحة ونمو الطفل .خصوصا في الستة الأشهر الأولى من الولادة.مسترشدا بقوله تعالى ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة ) .
ووجه الدعوة إلى كل الامهات والاباء أن يهتموا بالرضاعة الطبيعية لأطفالهم لأنها تقيهم من الأمراض المعدية والخطيرة .وتقوي الجهاز المناعي عند الاطفال بحيث يصبحوا أكثر مقاومة لمختلف الأمراض .
مشيرا إلى أهمية دور المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي وكل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني في التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وانعكاسها على صحة الطفل والام.

بعد ذلك تم عرض فلم توثيقي عن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من قبل الدكتورة مرام عقيل واكد مسوؤلة تغذية الرضع وصغار الأطفال حول الأنشطة المتعددة والبرامج التي تقام بهذه المناسبة السنوية وأهمية الرضاعة الطبيعية على صحة الأم والطفل .. تعريف عن سوء التغذية وغيرها .

حضر فعاليات الأسبوع العالمي الرضاعة الطبيعية الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط عدد من المسؤولين ومدراء الإدارات الصحية والأطباء والطبيبات والعاملين في المجال الصحي ، وفريق المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي .