آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:43م

أخبار عدن


دائرة إصلاح ذات البين في اتحاد الجمعيات والمؤسسات تعقد اجتماعاً استثنائياً وتناقش عدد من القضايا

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:29 م بتوقيت عدن

دائرة إصلاح ذات البين في اتحاد الجمعيات والمؤسسات تعقد اجتماعاً استثنائياً وتناقش عدد من القضايا

عدن (عدن الغد) خاص

عقدت دائرة "إصلاح ذات البين" في اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية عصر يوم أمس السبت الموافق 3 أغسطس 2024م اجتماعاً استثنائياً في مقر الاتحاد بمحافظة عدن، برئاسة الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية، وحضور عدد من القيادات المدنية والاجتماعية.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الاتحاد بالأخوة الحاضرين جميعاً وتطرق لموضوع تفعيل مهام دائرة "إصلاح ذات البين" في الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات، وذلك لما لها من دور كبير في حل قضايا المواطنين، وتخفيفها على السلطة المحلية والقضائية والأمنية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي حثَّ ووجه بضرورة تفعيل وتنشيط دور إصلاح ذات البين والتأكيد على أهميته في تثبيت دعائم السلام، وتعزيز أواصر التعاون والمحبة والأخوة بين أبناء الوطن والمجتمع الواحد.

وفي الاجتماع تحدث عدد من الحاضرين بصورة مُختصرة عن دور دائرة إصلاح ذات البين في الاتحاد وأهميتها في المجتمع، والدور الذي تلعبه في حل قضايا المواطنين والسعي في إصلاح القضايا المختلفة والخلافات التي تنشأ بين أفراد المجتمع.

وأكد الحاضرون في الاجتماع إلى أهمية تحقيق مبدأ التعاون على البر والتقوى الذي أمر به الدين وإشاعة قيم الدين وقيم التكافل بين الأفراد، ودعوة الناس وحثهم على مبادئ العفو والصلح والتسامح.

كما تطرق الاجتماع إلى تأسيس الهيكل الخاص بدائرة إصلاح ذات البين والرؤية الخاصة بها، ومهام العمل في هذه الدائرة وأهدافها، وإعداد برنامج إعلامي لها، وضرورة عمل شبكة في كل المحافظات للتواصل معها، والتركيز على قضايا المواطنين والمجتمع، والعمل على الترتيب الإداري لهذه الدائرة.

وفي ختام الاجتماع شكر رئيس الاتحاد الحاضرين جميعاً لحضورهم ومشاركتهم في تفعيل دائرة إصلاح ذات البين والترتيب للشروع في عملها.

حضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد المهندس محمد محسن، والدكتور محمد بن هاوي باوزير رئيس دائرة إصلاح ذات البين، والاخ الدكتور فوزي باعباد رئيس دائرة الجمعيات والمؤسسات، والاخ محمد المشرقي مستشار رئيس الاتحاد، والدكتور أحمد سالم الفضلي الأمين العام للجمعية الفضلية، والمستشار في رئاسة الاتحاد والاخ الشيخ أحمد عبدالله شقمع رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية وممثل محافظة سقطره، والاستاذ صالح محمد الجحافي نائب رئيس دائرة إصلاح ذات البين، والشيخ أحمد الخط الصبيحي ممثل الصبيحة بالاتحاد، والشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ عوض احمد العمري رجل إصلاح ذات البين ومقرر لجنة اصلاح ذات البين في يافع.