آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:43م

أخبار المحافظات


تدشين الورشة التعريفية لمشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في الضالع

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:08 م بتوقيت عدن

تدشين الورشة التعريفية لمشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في الضالع

الضالع((عدن الغد))خاص.

بحضور وكيل أول محافظة الضالع، مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل العفيف، ومدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية الأخ عايد محمود ، دشنت مؤسسة إدراك بمحافظة الضالع الورشة التعريفية الخاصة بمشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود بالشراكة مع منظمة ارك جروب وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي بداية الورشة ألقى رئيس المؤسسة الأستاذ صادق العكيمي كلمة رحب في مستهلها بالحضور من ممثلي السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ، مشيداً بالجهود المبذولة في تعزيز الاستدامة والتنمية في المحافظة.

كما ألقى وكيل أول محافظة الضالع، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، الأستاذ نبيل العفيف، كلمة أشاد فيها بجهود مؤسسة إدراك ومنظمة ارك جروب في تعزيز التنمية وتمكين المجتمعات المحلية. وعبر عن شكره للوكالة الأمريكية لتمويلها المشروع ولعدة مشاريع أخرى في المحافظة، مؤكداً على أهمية الشراكة الفعالة بين مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في تحقيق التنمية.

بعد ذلك قام الأستاذ عبدالله صالح قايد، مدير المشروع، بتوضيح نتائج الورشة وبين أن الهدف من الورشة هو التعريف بالمشروع وانتخاب مجلس استشاري مجتمعي يضم 13 عضوًا، بهدف تعزيز قدرات المجتمع في المساهمة في حل المشكلات وتبني القضايا الاجتماعية والتوعية بالمخاطر وحماية الأطفال.

حضر الورشة مدير إدارة الدائرة الاجتماعية للمجلس الانتقالي محمد محمود احمد قايد، ومدير إدارة المرأة والطفل، جليلة علي قاسم، وعدد من ممثلي اللجان المجتمعية ورؤساء منظمات المجتمع المدني.
من*عمار العكيمي